جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث المنظومة باستثمارات 2 تريليون جنيه

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل إن وزارة النقل تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات.

وذلك خلال الفترة مـن (2014-2024) باستثمارات تصل إلى حوالي 2 تريليون جنيه مصري

وزارة النقل

وتشمل الخطة (الطرق والكباري – السكك الحديدية – مترو الأنفاق والجر الكهربائي – الموانئ البحرية – الموانئ البرية والجـــافة والمنــاطق اللوجستية – النقل النهـري).

زيارة إلى رواندا

وعقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل خلال زيارته للعاصمة الرواندية كيجالي، اجتماعًا ثلاثيًا مع كل جيمي جاسوري وزير البنية التحتية، وجان كريسوستوم وزير التجارة والصناعة بجمهورية رواندا.

وذلك بحضور السفيرة نيرمين الظواهري سفيرة مصر في رواندا والوفد المرافق لوزير النقل المصري وذلك لبحت تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة .

مشروعات النقل الكبيرة في مصر

فيما أشار الوزير إلى الخبرات الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها الشركات المصرية التي تقوم بتنفيذ مشروعات النقل الكبيرة في مصر وبعض الدول العربية والافريقية

Ads

ولعل ما تقوم به شركة القلعة من استثمارات لتنفيذ انشاء خطي سكك حديدية بمنطقة شرق افريقيا يربط أحدهما دار السلام الى العاصمة كيجالي.

فضلا عن مشاركتها في مشروع توليد الطاقة الكهربائية من غاز الميثان المستخرج من بحيرة “كيفو” غرب رواندا.

وما تقوم به شركة السويدي للكابلات بتنفيذ مشروع مد الكابلات الكهربائية بالمقاطعة الشرقية برواندا،هو مثال واضح يجسد عمق العلاقات المتميزة بين بلدينا.
مضيفا الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية AFCFTA التي تهدف الى انشاء سوق افريقي موحدة.

زيادة معدلات التبادل التجاري

وذلك من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري، والذي نأمل في أن يشهد المزيد من النمو خلال السنوات المقبلة ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

علاوة على العمل على زيادة الاستثمارات المصرية في تنزانيا وسبل تيسير عمل الشركات المصرية السـاعية إلـــى التواجــد في الســوق التنزاني.

لاسيما في ضوء الاهتمام المتنامي، من مجتمع الأعمال المصري خلال السنوات الأخيرة، بالاستثمار في السوق التنزاني في ضوء النجاح الذي حققته الشركات المصرية.

والتي تتواجد حاليًا في تنزانيا وهو ما يعد خير دليل على الزخم الجاري في علاقاتنا الثنائية والإمكانات الهائلة التي يمكن استغلالها لتعزيز التعاون بين بلدينا .

وفي هذا الإطار، فقد اقترحنا مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين بلدينا لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مختلف مجالات النقل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس