جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير النقل بعد الشراكة مع موانئ «أبوظبي»: مصر لم ولن تبيع موانيها

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أن وأن مصر لم ولن تبيع موانيها والشراكة بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي، التي تمت اليوم ليس بيع ولا استحواذ ولكن شراكة بين الجانبين.

وزير النقل

Ads

وأضاف الوزير أن التطوير في قطاع النقل في مصر لايشمل فقط قطاع النقل البحري، بل في كافة القطاعات الأخرى (الطرق والكباري والسكك الحديدية والجر الكهربائي ومترو الانفاق والموانىء الجافة والمناطق اللوجيستية والنقل النهري)، والتي يتم فيها تنفيذ مشروعات عملاقة في مختلف مجالات النقل.

وأضاف أن الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذه بطول 225 كم والذي يعتبر جزءًا من الممر اللوجيستي التنموي (سفاجا /قنا/ ابوطرطور) سيساهم في الربط بين مينائي سفاجا والغردقة وقنا ومنها لابوطرطور لنقل الفوسفات لنجع حمادي ثم الى الاقصر حيث السياحة الثقافية.

وقد شهد الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم الخمبس، فعاليات التوقيع بالأحرف الأولي لعقد منح التزام بناء وتطوير وادارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم محطات الركاب والسفن السياحيه بموانئ الغردقة وسفاجا و شرم الشيخ بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس