جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل مؤتمر العمل العربي وأبرز فعالياته

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إنه لم نتمكن من عقد مؤتمر العمل العربي. نتيجةانتشار جائحة كورونا المستجد حول العالم. موضحا أن الموعد الدوري للمؤتمر يكون في شهر أبريل من كل عام.

مؤتمر العمل العربي

وأوضح سعفان، في اتصال هاتفي لبرنامج “خط أحمر” على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الخميس. أنه كان هناك إصرارا في عقد مؤتمر العمل العربي هذا العام، نظرا لان هذا المؤتمر يهم الثلاثية الخاصة بالعمل داخل الوطن العربي. وهي فرصة لتلاقي أطراف العمل الثلاثة في كل الدول العربية.

مناخ العمل والعمال

وأشار سعفان، إلى أن هذا يبقي على مناخ العمل لمشترك بين الدول العربية في كل المجالات ونتيجة لذلك تكون فرصة لتلاقي وزارات العمل مع رجال الأعمال. وممثلي العمال حيث يتم مناقشة كل القضايا التي تهم مناخ العمل والعمال في هذا المؤتمر.

Ads

ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

وقال سعفان، إن تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري المتعلق ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين. وبالتالي سيكون الموضوع الرئيسي والمهم في مؤتمر العمل العربي نظرا لان المشروعات الصغيرة تهم الدول العربية.

المشروعات الصغيرة

وأوضح سعفان، أن المشروعات الصغيرة كانت من أوليات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية. مؤكدا أن مثل هذه المشروعات تحدث نوع من التمكين الاقتصادي في الدول. لأنه أمل الدول في المستقبل وتكون أحد الحلول الكبيرة في القضاء على البطالة.

يذكر أن مؤتمر العمل العربي الذي يجتمع خلاله الدول العربية، يعقد في شهر أبريل من كل عام، لذلك تم تأجيله السنة الماضية. نتيجة تفشي حاجة فيروس كورونا المستجد، والتي ترتب عليها إجراءات احترازية، دفعت بعض الدول إلى اغلاقات محدودة وبعض الدول قامت بتطبيق إغلاق كامل. كنوع من أنواع الإجراءات لاحترازية لمنع انتشار هذا الفيروس قدر المستطاع.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس