جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير القطاع الأعمال: طرح عددا من الفرص الاستثمارية بالقطاع على صندوق مصر السيادي

كتب: فريد همودي

قال هشام توفيق، وزير القطاع الأعمال العام، إنه طرح عددا من الفرص الاستثمارية بالقطاع على صندوق مصر السيادي لاستغلال أصول تعمل في 4 قطاعات، هي: السياحة والأدوية والزراعة والتطوير العقاري، وسيتم البحث عن مستثمرين لهم.

وتابع توفيق، في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر أفريقيا 2019 المنعقد اليوم بالعاصمة الإدارية، أن المشروعات التى  تتعلق بالسياحة تتمثل في 4 فنادق في كل من الأقصر وأسوان للشراكة فيها مع مستثمرين ومنها فنادق قائمة وتحقق أرباحًا.

Ads

ولفت إلي أن من بين المعروض على الصندوق السيادي مشروع للإنتاج الحيواني وهو عبارة عن أرض مساحتها ٢٨ فدانًا بمنطقة توشكى، بينما فى قطاع الأدوية فهناك مشروعات التصنيع والتعبئة والتوزيع، وتم عرضها أما التطوير العقاري فهناك أصول تم عرضها لإقامة مشروعات عقارية، موضحا أنه حال الاستقرار علي مستثمر سيتم عمل صندوق فرعي لكل نشاط فيهم حسب المستثمر.

وقال توفيق، إن هناك مزيد من التواصل مع الجانب الأفريقيا، وسيتم عقد اجتماع اليوم مع رئيس وزراء رواندا لبحث آليات التعاون المشتركة، والمؤتمر فرصة لمزيد من التعاون التجاري والصناعي .

وأشار توفيق، إلي أن هناك عدد من الفرص الاستثمارية فى القطاع، وهناك 10 فرص استثمارية باحجام مختلفة ونأمل أن يساهم ذلك فى تنويع استثمار محفظة القطاع الذي كان الجزء الاكبر منها عقاريا، وسيتم قريبا الاعلان خطوات فى هذا الشأن، موضحا أن الفرص منتشرة، وتهدف للاستغلال الامثل لأصول القطاع وتشغيل الشباب ، وأقربها سيكون فى الفيوم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس