جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«وزير الصناعة»: 6.3 مليارات دولار حجم الاستثمارات السعودية في مصر

قال أحمد سمير وزير التجاره والصناعه أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 6.3 مليار دولار، بواقع  7444 مشروعًا في قطاعات مختلفه.

وزير الصناعة يكشف حجم الاستثمارات المصرية بالسعودية

وأشار أحمد سمير إلى أن حجم الاستثمارات المصرية في السعودية تبلغ 1.6 مليار دولار في 2027 مشروع في قطاعات الصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة وقطاع التشييد.

في حين أعلن سمير  إن مصر والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند لتاريخ طويل من التعاون بين الأشقاء القائم على الترابط الأخوي بين قيادتي وشعبي البلدين.

وجاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة لوزير الصناعة أحمد سمير  مع الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، والتي تستهدف تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والسعودي على حد سواء، مشيرا إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين القاهرة والرياض.

Ads

مصالح مشتركة بين مصر والسعودية

وجاء ذلك لمواجهة الآثار السلبية الناجمة على الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة من خلال تحقيق التكامل التجاري والصناعي بين البلدين.

وفي سياق متصل استعرض اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي العالمي في ظل الأزمات المتلاحقة، وعددًا من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

الاستثمارات السعودية

وقد أوضح سمير أن الدولة المصرية  تبذل قصارى جهدها لتذليل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر لتعزيز هذه الاستثمارات في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

هذا فضلًا عن تيسير إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية ومنح إعفاءات ضريبية لمدة تصل إلى 10 سنوات. بالإضافة  إلى إتاحة 152 فرصة استثمارية في عدد من القطاعات الاستراتيجية بحزم تحفيزية متميزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس