جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الصحة يتابع خطة توريد 1000 سيارة إسعاف جديدة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، للاطلاع على معدلات الإنجاز بخطة توريدات وصيانة 1000 سيارة إسعاف جديدة.

تحديات القطاع الصحي

وكذلك لمتابعة انتظام سير العمل بمنظومة الإسعاف المصرية، وتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه القطاع الصحي.

سيارات الإسعاف

وفي بداية اللقاء، توجه وزير الصحة والسكان، بتقديم الشكر لمسؤولي شركة وادي النيل، مثمنًا العلاقات الثنائية بين الجانبين منذ 14 عامًا، في توفير وتجهيز سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بأفضل الأسعار وبأعلى جودة وكفاءة.

فضلاً عن وضع أسبقية التوريد لمصر، كما توجه بالشكر إلى هيئة الإسعاف المصرية، نظرًا لجهودهم المبذولة في انتظام المنظومة الإسعافية.

أحدث الأساليب الإسعافية

إلى جانب تواجدهم السريع بأماكن الحوادث والإصابات ونقل المرضى للحصول على الخدمة الطبية.

مؤكدًا أن الهيئة تمتلك كوادر مُدربة على أحدث الأساليب الإسعافية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، اطلع على خطة توريد سيارات إسعاف جديدة وعيادات متنقلة.

Ads

والتي يبلغ عددها 1000 سيارة إسعاف مُجهزة بأفضل وأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية عالميًا، موضحًا أنه تم استلام 545 سيارة إسعاف جديدة.

المنظومة الإسعافية

وذلك بهدف إدراجهم للعمل ضمن المنظومة الإسعافية، الأمر الذي يضمن تغطية احتياجات المواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير، وجه بضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة والسكان، وشركة وادي النيل، وهيئة الشراء الموحد والجهات المعنية الأخرى.

استدامة النظم الصحية

ويأتي ذلك بهدف العمل معًا لمناقشة التحديات والاحتياجات والعمل على تذليلها، وضمان تيسير توفير الخدمة الإسعافية للمواطن المصري، بما يساهم في استدامة النظم الصحية.

هيئة الأسعاف المصرية

وقال إن الوزير، وجه خلال اجتماعه، بسرعة الانتهاء من تجهيز المقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية، بمدينة 6 أكتوبر، على مساحة أكثر من 7 آلاف متر مربع، ومكون من 4 أدوار.

فيما يضم مركز رئيسي للمعلومات، وخدمة العملاء «Call Center» وهو مركز لتلقي البلاغات الإسعافية والطارئة بكافة أنحاء الجمهورية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس