جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الزراعة: 1600 جنيه سعرًا استرشاديًا للقمح.. والدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن سعر الضمان 1600 جنيه لأدرب القمح هو استرشاديا فقط بمعنى أن  الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد .

سعر القمح

وذلك وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول ومشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين.

وعقد اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة في المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور بعض قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات والهيئات والادارات.

وذلك لمتابعة سير العمل والملفات المهمة في الوزارة والتي يأتي في مقدمتها موسم زراعة القمح وتوزيع التقاوى والتوسع في مساحة زراعته.

حيث أكد القصير على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزراعين.

Ads

تقاوي القمح

مضيفا أن الوزارة تبنت برنامجا طموحا في انتاج تقاوى القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة.

كما وجه القصير أيضا بضرورة الوصول للناس في مواقعهم على أرض الواقع لحل مشاكلهم وكذلك التوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة.

وحتى الحصاد من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد والهدر وترشيد المياه وزيادة الإنتاجية

كما ناقش اجتماع الوزير مع مديري المديريات أيضا منظومة توزيع الاسمدة ووجه القصير بتشديد الرقابة والمتابعة والحوكمة في إطار المنظومة الجديدة .

وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه وعدم التلاعب في الأسمدة .

وكذلك وجه بمتابعة كارت الفلاح والمتابعة مع البنك الزراعي لسرعة إنهاء اجراءات استخراج الكارت حتى يستطيع المزارع صرف الأسمدة بسهولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس