جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الزراعة يوافق على صرف وتمويل 234 مليون جنيهًا للمشروع القومى للبتلو

وافق السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اعتماد مبلغ 234 مليون جنيه ضمن المشروع القومي للبتلو  لعدد 471 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (8158) رأس.

منهم (7951 رأس عجول مستورده محسنه وراثياً سريعة النمو، 207 رأس عجلات مستوردة عالية الإنتاجيه) وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لرفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

المشروع القومي للبتلو

وصرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع القومى للبتلو حتى الأن أكثر من 7,3 مليارات جنيه استفاد منهم حوالى 42 ألف مستفيد.

وذلك لتربية وتسمين ما يقرب من 473 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.
وأضاف الصياد أنه تتم معاينات حظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعه والبنك الممول (الزراعى المصرى او الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء.

التأمين على الثروة الحيوانية

Ads

وفور إستلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على المستفيدين لدراسة أى مشكلات محتمله على أرض الواقع والعمل على حلها وتذليلها فى مهدها.

ومن ناحيته، قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن نسبة استرداد القرض تقترب كثيراً من المائه فى المائه.

وذلك يدل على وعى المستفيدين فى إستخدام وتوجيه القرض فيما خصص من أجله، وكذلك يدل على المتابعات الميدانيه المكثفه على المستفيدين من المشروع.
وأضاف سليمان أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع بنك زراعى مصرى، أو بنك أهلى مصرى.

تمويل المشروع القومي للبتلو

يأتي ذلك بعد اعتماد تمويل جديد للبتلو بمبلغ 128.3 مليون جنيه لعدد 711 مستفيدًا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية (8570) رأس وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وبدأ المشروع القومى للبتلو، فى عام 2017 بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه ووصل حجم تمويل حالياً 5.6 مليار جنيه وقد انعكس ذلك على توافر الكميات واستقرار الأسعار مع زيادة الانتاجية من اللحوم الحمراء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس