جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يوجه جهاز التجارة الداخلية بعمل تطبيق إلكتروني مماثل لمكاتب السجل التجاري

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، جهاز تنمية التجارة الداخلية بعمل تطبيق إلكتروني مماثل لمكاتب السجل التجاري يقوم بتقديم كافة الخدمات المقدمة بتلك المكاتب المطورة.

وزارة التموين

وقال المصيلحي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية في العاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم تأمين التطبيق الالكتروني بشكل كامل وذلك لحماية بيانات العملاء.

من جهته، أوضح الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه تم تطوير 67 مكتب سجل تجاري حتى الآن وتحويلهم الى مكاتب نموذجية مميزة من إجمالي شبكة مكاتب السجل المنتشرة على مستوى الجمهورية والتي تبلغ 112 مكتب سجل تجارى.

واضاف عشماوي أنه مستهدف تطوير عدد آخر من مكاتب السجل خلال العام الجارى.

السجل التجاري

كما تم ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية.

Ads

وتابع عشماوي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية قام بإتاحة فترة مسائية لعملائه في بعض مكاتبه.

ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

مكاتب السجل التجاري

لافتا إلى أنه بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تم نشر أجهزة الدفع الإلكتروني بمكاتب السجل التجاري مع تدريب الموظفين على استخدام هذه الأجهزة.

ولفت عشماوي إلي أنه تم حتي الآن تسجيل 5.2 مليون منشآة تجارية في السجل التجاري وذلك منذ بداية نشأته في 1934.

جهاز تنمية التجارة الداخلية

جاء ذلك خلال افتتاح  الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرنس عدد 16 مكتب من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي.

وذلك في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة “الجيزة، منوف بمحافظة المنوفية، وحدة مستخرجات الغربية، كفر الدوار، العاشر من رمضان، 15 مايو، المنيا، ابشواى، طامية الصف، رأس غارب، السنبلاوين، أبو تيج، المنزلة، رشيد، دسوق”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس