جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يوجه بتكثيف المعروض من السلع الغذائية والتموينية بأسعار مناسبة

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية المعروض من السلع الغذائية من السلع التموينية والأساسية فى كافة المخازن التابعة للوزارة.

غرفة عمليات مركزية

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة معاون وزير التموين، إن الدكتور المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تلقى تقريراً مفصلًا من غرفة العمليات المركزية بالشركة القابضه للصناعات الغذائية.

وأفاد التقرير بأن شركات المجمعات الاستهلاكية “النيل والإسكندرية” قد عملت بكامل طاقتها أمس الجمعة منذ الصباح الباكر فى كل منافذها وستعمل اليوم السبت أيضاً.

فتح المخازن وزيادة المعروض من السلع الغذائية

وأشار التقرير أيضا إلى أن شركتى الجملة العامة والمصرية قد تم فتح مخازنهما طوال يوم الجمعة وأيضا اليوم والتى يصل عددها إلى 1500 مخزن لتوفير السلع التموينيه لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني.

Ads

وأكد كمال أن منافذ تعبئه الأرز والدقيق والمكرونه والسكر والمضارب والمطاحن عملت بكامل طاقتها الإنتاجية أيضا لتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية.

وأضاف أنه تم بدء صرف استعاضات شهر نوفمبر القادم لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

تمهيداً لتسليمها لفروع التجزئة ومحال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي فى إطار تكثيف المعروض.

منها مع التأكيد علي الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية.

استقرار السلع التموينية

حيث تشهد منظومة السلع التموينية استقرار تام دون أى نقص في الإمداد، أو زيادة أسعارها على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة بأن هناك تعليمات مشددة من جانب وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع وكذلك كافة مديريات التموين بضرورة القيام بحملات يومية وجولات تفتيشية على كافة المنشآت التموينية لضمان انتظام سير العمل لحظيًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس