جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يصدر قرارًا بتعديل أسعار القمح والدقيق التمويني للمطاحن والمخابز البلدية

أصدر الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتعديل أسعار القمح التمويني استخراج 87.5%، للمخابز البلدية.

أسعار القمح

وحدد وزير التموين بأن بيع سعر طن القمح التمويني المسلم للمطاحن بلغ 10060 بمبلغ 10 آلاف و60 جنيهًا (عشرة الاف وستون جنيها / للطن).

وحدد سعر طن الدقيق التمويني المسلم للمخابز البلدية بسعر 11 ألفًا و800 جنيها، بواقع 1180 جنيهًا للجوال زنة 100 كيلوجرام/ فيما جاء سعر الدقيق التمويني لمستودعات الدقيق التي تعمل بالمنظومة الجديدة بواقع 11 ألفًا و835 جنيهًا.

وأكدت الوزراة انه برغم ارتفاع اسعار القمح والجقيق التمويني إلا ان رغيف الخبز التمويني لم ولن يرتفع وسيظل بـ 5 قروش للرغيف، كما هو على البطاقات التموينية.

وجاءت أسعار تكلفة أنتاج رغيف الخبز المدعم بعد رفع سعر السولار

عيش طري ينتج بالسولار: 101 قرش

عيش ملدن ينتج بالسولار: 102 قرش

عيش طري ينتج بالغاز: 94 قرشا

Ads

عيش ملدن ينتج بالغاز: 95 قرشا

عيش مجر ينتحج بالسولار: 108 قروش

عيش مجر ينتج بالغاز: 102 قرش.

 

تعديل تكلفة رغيف الخبز

 

كان قد أصدر الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية،في 6 مايو الجاري، توجيه وزاري رقم (13) لسنة 2023 , بشأن تعديل تكلفة رغيف الخبز ، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة اسعار وقود ( السولار ) بمقدا جنيه للتر.

ونصت المادة الأولي من التوجيه الوزاري، أن يتم تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التموينية في القطاعين ( العام ، الخاص ) .

وجاء توجيه وزير التموين في ضوء صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمتضمن تحديد

اسعار المواد البترولية ومنها ( السولار ) ، ليتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود ( السولار) في عملية التصنيع والإنتاج لتصبح على النحو التالي كما هو مبين بالتوجيه الوزاري.

وتضمنت الماده الثانية أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولاربالقطاعين ( العام ، الخاص ) ، بالإضافة الى الجزء المخصوم من تكلفة التصنيع لتسوية قيمة تأمينات عمال المخابز البلدية بالقطاع ( الخاص ) عن كل رغيف ،وطبقا لما يتم إثباته من مبيعات خبز بلدي مدعم على النظام بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال ماكينات صرف الخبز بكل مخبز بلدى •.

وجاء في المادة الثالثة، أنه على الجهات المعنية تنفيذ هذا التوجيه ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ صدوره •

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس