جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: نبحث تمويل بنك الاستثمار الأوروبي لإنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط و5 صوامع حقلية

بحث الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة لوينل رافايل مسئول عمليات تمويل إنشاء صومعة كبرى بميناء دمياط.

وذلك بسعة تخزينية 200 ألف طن و5 صوامع حقلية جديدة بالشرقية وكفر الشيخ والدقهلية والمنيا والوادى الجديد سعه 5 آلاف طن لكل صومعة.

وزير التموين

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمه للتمويل ستساهم تلك الصوامع فى زيادة الطاقة التخزينية للقمح فى صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

من جانبه أكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصوامع أن اختيار أماكن الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة.

وذلك بالأماكن الأكثر تكدسا بزراعة القمح وتوفر على المزارعين الكثير نظرا لقربها من أماكن زراعه القمح.

Ads

رئيسا صربيا الأسبق

كما التقى وزير التموين بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق والوفد المرافق له لبحث توريد الأقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط.

وأكد المصيلحي أن تلك الزيارات المتبادلة تأتى تكليلا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى صربيا والتى كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربى .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربى لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائى الإسكندرية ودمياط.

ولفت إلى أنه بحث مع الجانب الصربى توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التى توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبية احتياجات مربى الدواجن.

وأكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضه للصوامع أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربى بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس