جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين: رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية 

أعلن الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية.

تصدير المشغولات الذهبية

ويأتي ذلك  في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

جاء ذلك افتتاح الدورة الثالثة لمعرض”نيبو”للذهب والمجوهرات الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وأشار الى أن الخطوة تهدف الى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك و المشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج كما انها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضعية لصناعة الذهب والفضة.

معرض نبيو

Ads

وأضاف المصيلحي أن معرض “نيبو” خلال هذا العام شهد مشاركة شركات محلية ودولية من الامارات والهند بالإضافة الى ايطاليا التى لا يقتصر التعاون معاها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كافة المجالات.

وأضاف أن خلال فاعليات المعرض سيتم تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب .

و افتتح اليوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أأحمد سمير وزير التجارة والصناعة النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات “نبيو”.

والذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لمدة 3 أيام.

وقال المهند أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إن المعرض يعد فرصة جيدة للوقوف على أحدث التصميمات المحلية والعالمية وأحدث تكنولوجيات الإنتاج أمام مجتمع الصناعة وتجارة المجوهرات المصري.

ولفت إلى أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من 500 مشتري من أسواق الشرق والاوسط وإفريقيا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس