جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين : إنشاء 23 معرض أهلًا مدارس رئيسي بالمحافظات و ‏‏119 فرعي و 27 سيارة متنقلة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض ( معرض أهلًا مدارس )  أهميه خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها.

معرض أهلًا مدارس

وأشار إلى أن  ‏المعرض الرئيسي الخاص بـ أهلا مدارس سيشرف بافتتاحه دولة رئيس الوزراء د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، لافتا إلى  أن الافتتاح سوف يكون في الاول من سبتمبر ولمدة 10 ‏ايام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر على مساحه 6000 متر و بمشاركه 199 ‏عارض متنوع ما بين مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من احذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوترومستلزماته.

اقرا المزيد : التموين: 7.7 مليون بطاقة تموينية تستفيد من «100 جنيه» منحة استثنائية سبتمبر المقبل

ويضاف إلى غرفة الصناعات الغذائية ‏والشركه القابضة للصناعات الغذائية وادوات التعقيم، والمشغولات اليدويه والبصريات وعيادات الاسنان ومعرض ذوى الهمم بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن.

Ads

وخلال ‏لقائه والعارضين ب معرض أهلًا مدارس أكد المصيلحي أنه سيتم انشاء ‏عدد 23 معرض رئيسي بالمحافظات وعدد 119 معرض ‏فرعي وعدد 33 شادر بالاضافة الى 27 قافلة متحركة و500 ‏مكتبة.‏

و قد أثنى على ‏المعروضات بالمعرض العام الماضي مشيرا إلى ان معالي ‏الوزير قد اكد ان المعرض في الاعوام الماضية قد عُرض فيه ‏منتجات مصرية بنسبة كبيرة وبجوده عالية.

اقرا المزيد :محافظ البنك المركزي يناقش مع مدبولي «استثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية»

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة إلى أن العارضين قد أبدوا استعدادا كبير للتخفيضات بالمعرض، لافتين إلى أنها سوف تصل فى بعض المنتجات إلى الخمسين جنيها إضافة إلى التخفيضات بمستلزمات المدارس من كراسات وكشاكيل واقلام تصل إلى 30%.
ولفتوا إلى أن الأحذية فى بعض المعروضات سوف تتفاوت اسعارها ما بين ال 175 جنيه إلى ال 195 جنيه والملابس بها معروضات تتفاوت ما بين 20 جنيها إلى 50 جنيها.
وأكد كمال أن العارضين خلال اجتماعهم بالتجارة أشادوا بالتسهيلات المقدمة من الوزارة لهم، مضيفا أن جمعية مصر اليوم للتنمية المستدامة ‏والخدمات الانسانية قامت بعمل عدد 8 شوادر بمحافظات ‏القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية.

اقرا المزيد : وزير التجارة يبحث ترتيبات انتقال العاملين للمقر الجديد بالعاصمة الإدارية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس