جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التعليم يوجه بمراعاة أعياد الأخوة المسيحيين في إعداد جداول الامتحانات

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بضررورة مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول امتحانات نصف العام الدراسي، ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

توجيهات وزير التعليم لامتحانات نصف العام الدراسي

واستعرض الدكتور حجازي الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

وفيما يتعلق بامتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي والذي يعقد على مستوى الادارات التعليمية، أكد الدكتور رضا حجازي، على إتاحة الامتحان الكترونيًا على التابلت وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان، كما وجه بإجراء الامتحان ورقيًا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت.

Ads

وأشار إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.

دور الانتخابات الرئاسية في الانتخابات الرئاسية

وخلال الاجتماع، ثمن الدور الإيجابي للمديريات التعليمية خلال فترة الانتخابات الرئاسية، سواء فيما يتعلق بتجهيز المدارس التي ضمت لجاناً انتخابية أو تسخير كافة الإمكانات اللازمة لهذه المدارس، فضلاً عن متابعة انتظام الدراسة بمختلف مدارس الجمهورية خلال هذه الفترة.

وشدد على ضرورة انضباط سير العملية التعليمية، وتكثيف المتابعة بالمدارس وتسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب، مؤكدًا على أهمية اتباع مختلف الآليات التي تعمل على جذب الطلاب إلى المدارس.

ووجه الوزير، إدارة المتابعة والتخطيط الاستراتيجي بالوزارة بتكثيف متابعة أداء المديريات والإدارات التعليمية والمدارس واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس