جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التعليم يقرر تحرير عقود 54 معلمًا ضمن الـ5% المقررة ضمن «30ألف معلم»

وجه باستثنائهم من تقديم شهادة اجتياز التدريب..

أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم “٣٧”، بشأن اتخاذ إجراءات تحرير عقود لعدد ٥٤ معلما ضمن نسبة (٥٪؜) المقررة لشغل وظيفة معلم مساعد في إطار مسابقة “٣٠ ألف معلم”.

قرار وزير التعليم

ونص القرار على أنه اعتبارا من ۲۰۲۳/۹/۱ يشغل وظيفة معلم مساعد – بالتعاقد – ضمن نسبة (٥٪؜) المقررة بموجب المادة (۲۲) من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (۱۰) لسنة ۲۰۱۸ .

كما نص القرار  وزير التعليم على أن تحرر عقود شغل الوظائف، وفقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ۲۰۱۳، بعد استيفاء كافة المسوغات المتطلبة قانونا لشغل الوظيفة، مع استثنائهم من تقديم شهادة اجتياز التدريب الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

Ads

تحذير وزاري

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذرت المدارس الخاصة وكذا المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية من تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب المصريين بالعملات الأجنبية (الدولار ، اليورو، الجنيه الاسترليني ، او غيرها من العملات الأجنبية).

وذلك التزاما وتنفيذا وانفاذا لنص المادة 212 من القانون رقم 194 لسنة2020 وذلك بإصدار قانون البنك البنك المركزي والجهاز المصرفي والمنتضمنه في فقرتها الأخيرة ان يكون التعامل داخل الجمهورية بالجنيه المصري.

كما أوجبت الوزارة انه يجب على الجهات المختصة تنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المدارس الغير ملتزمة وتتخذ الإجراءات التاديبيه تجاه للعاملين غير الملتزم

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بضرورة توفير جميع مصادر التعلم التى تساعد أبنائنا الطلاب في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس