جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التعليم: اتاحة دروس بالمناهج حول الاستثمار والبورصة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه ستتم إتاحة دروس بالمناهج حول الاستثمار والبورصة، بجانب تحويل هذه القصص إلى فيديوهات عبر “قناة مدرستنا”، بجانب توفير تلك المناهج بطريقة برايل، مؤكدا أن القصص من أكثر الطرق التعليمية جذبا، وسنبني على جهود البورصة لتوسيع انتشا رها.

وأضاف شوقي ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد للاحتفال باطلاق اول مجموعة قصصية للأطفال للتوعية بالاستثمار في البورصة بحضور 4 وزراء ومجموعة من الفنانين، أن ما نشهده اليوم خطوة متميزة غير مسبوقة بتدشين مجموعة قصصية لتعريف وتوعية الأطفال وكذلك إطلاق كتاب تعريفي بطريق “برايل” لرفع مستويات أصحاب الهمم، موضحا أن فرق عمل داخل الوزارة ستعمل على مراجعة وضبط صياغة ولغة السلسلة التعليمية تمهيدا لإضافتها لمناهج الأعوام الدراسية الصف الخامس والسادس الابتدائي لرفع مستويات توعية طلابنا، وسيتم العمل على تحويل هذه القصص لتكون قصص مصورة على التليفزيون وبثه على النايل سات.

و أثنى الوزير على جهود ادارة البورصة لرفع مستويات وعي ومعرفة المجتمع بأساسيات الاستثمار والادخار بسوق الأوراق المالية، مؤكدا انه سيتم البناء على هذا المجهود لتطويره وتعزيز نشره.

تعلم المخاطرة المحسوبة

من ناحيته، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن تعليم الشباب الاستثمار والتسويق والتمويل، من أهم الخطوات لمواكبة التحول الرقمي، وتعلم المخاطرة المحسوبة للانطلاق في طرق الاستثمار ودعم جهود النمو الاقتصادي، ورفع الوعي والثقافة المطلوبين للشباب، مثمنا جهود إدارة البورصة المصرية.

اقرأ المزيد : بورصة مصر تخسر 3.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأحد

التوازن بين الاستثمار والاستهلاك

بدورها قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البورصة المصرية شهدت نهضة في السنوات الأخيرة على مستوى نشر الوعي والثقافة المالية، وتحقيق التمكين الاقتصادي والدمج الاجتماعي، وأهمية التوازن بين الاستثمار والاستهلاك والادخار، وضمان تعلم القيم الاجتماعية والاقتصادية وغرسها في الأطفال، لتعليمهم هذه الثقافة، وتعريفهم بأساسيات التداول واكتساب المعرفة الكافية.

ثمنت وزيرة التضامن الاهتمام بذوي القدرات الخاصة وإطلاق نسخ مخصصة للمكفوفين ،وهذه صحوة في سوق التمكين الاقتصادي ودمج كافة فئات المجتمع.

وشهدت الفعاليات عرضا توضيحيا من طلاب المدارس عن تاريخ البورصة المصرية، والتي تعد واحدة من أقدم البورصات العالمية وشرح لخطوات المشاركة في البورصة بطريقة مبسطة، حيث شارك طلاب إحدى المدارس الأمريكية الذين تخرجوا في برنامج تدريبي حول سبل المشاركة في البورصة بشكل نظري وعملي باستخدام نظام المحاكاة.”Stock riders”  وقدم أحد الأطفال عرضا مبسطا لقصة “المستثمرون الخمسة”، والتي تم تحويلها إلى سلسلة صوتية لتعم الفائدة لمن لديهم عوائق القراءة من المكفوفين، بجانب إتاحتها بطريقة برايل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس