جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التجارة يبحث مع «هواوي» و«أوبو» و«وجنرال موتورز» فرص الاستثمار في السوق

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من كبريات الشركات العالمية المستثمرة بالسوق المصري لبحث جذب الاستثمارات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيارات والتسويق الالكتروني.

واستعرض الوزير في لقاء مع شركات هواوي وأوبو وأمازون وجنرال موتورز، جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار لدعم القطاع الصناعي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وسبل جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية للسوق المصري.

بالإضافة إلى تطوير سلاسل التوريد للصناعة الوطنية وتحقيق التكامل فيما بينها.

تيسيرات للمستثمرين

وذلك من خلال المبادرات الهادفة لدعم الصناعات الوطنية والتي تشمل توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية بالاضافة إلى إتاحة المزيد من التيسيرات للمستثمرين لتوفير مدخلات الإنتاج.

وأشار سمير ، لحرص الوزارة على جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري باعتباره مقصداً رئيسياً للاستثمارات الأجنبية المباشرة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات العالمية وبما يسهم في نقل الخبرات الصناعية المتطورة للسوق المصري وتوطين الصناعات التكنولوجية والصناعات الصديقة للبيئة في مصر.

لقاء وزير التجارة مع «هواوي»

واستهل الوزير سلسلة اللقاءات مع جيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر والوفد المرافق له حيث استعرض اللقاء المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة.

والتي تشمل مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والطاقة الخضراء والنظام الايكولوجي لبناء القدرات ومراكز البيانات والحلول الرقمية.

Ads

«جنرال موتورز»

كما التقى الوزير بوفد شركة جنرال موتورز العالمية لصناعة السيارات برئاسة شارون نيشي المدير التنفيذي للشركة لمصر ومنطقة شمال افريقيا حيث استعرض اللقاء مشروعات توطين صناعة السيارات الكهربائية بالسوق المصري.

واشار الوزير إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري بشرط ضخ استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

أوبو العالمية للإلكترونيات

كما عقد الوزير لقاء مع نوح ما، نائب رئيس شركة أوبو ( oppo) العالمية للالكترونيات حيث استعرض اللقاء مشروع الشركة الجديد في السوق المصري والذي سيبدأ الانتاج بداية العام المقبل بالعاشر من رمضان ومقام على مساحة 15 ألف متر بطاقة انتاجية تبلغ نحو 4 مليون هاتف محمول سنوياً بنسبة مكون محلي تبلغ 40% .

كما تمتلك الشركة حالياً فروعاً بكافة محافظات الجمهورية ولديها 20 مركز صيانة وتوفر 7 آلاف فرصة عمل مباشرة.

مشروعات أمازون

كما التقى الوزير بعمر الصاحي مدير عام شركة امازون مصر والوفد المرافق له، وبحضور المهندس محمد عبدالكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية حيث تناول اللقاء سبل الاستفادة من امكانيات الشركة في الترويج للمنتجات المصرية بالاسواق العالمية.

واستعرض اللقاء انشطة الشركة بالسوق المصري والتي بدأت العام الماضي بانشاء أكبر مستودع لتخزين المنتجات بقارة افريقيا باستثمارات بلغت مليار جنيه.

كما أنشات الشركة 22 محطة توزيع، حيث توفر مشروعات الشركة في مصر ما يزيد عن 3 آلاف فرصة عمل.

كما تناول اللقاء مشروع افتتاح أكبر مركز إقليمي لخدمة العملاء والذي يخدم دول الإمارات والسعودية وألمانيا، كما سيتم افتتاح مستودع تخزين آخر للشركة خلال النصف الثاني من العام المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس