جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التجارة: التكامل الصناعي العربي وتعزيز الشراكة الإقليمية بين الدول العربية ضروري

خلال افتتاح المؤتمر والمعرض العربي الدولي الـ26 لصناعة الأسمنت..

افتتح وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير، والأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء، أعمال المؤتمر والمعرض العربي الدولي السادس والعشرين لصناعة الأسمنت، في القاهرة.

وجاء ذلك بمشاركة عددٍ من رؤساء الشركات والهيئات والخبراء والمسوقين العالميين.

مستجدات صناعة الأسمنت

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، في كلمته الافتتاحية، إن المؤتمر يوفر فرصة لتبادل الآراء والوقوف على مستجدات صناعة الأسمنت على الصعيدين العربي والدولي. كما أشار إلى ضرورة تحقيق التكامل الصناعي العربي وتعزيز الشراكة الإقليمية بين الدول العربية.

Ads

من جانبه، أوضح الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء، أن قطاع الأسمنت بالدول العربية شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة؛ إذ أسهم في توفير الاحتياجات الوطنية والتصدير للأسواق الخارجية.

دورات تدريبية ومؤتمرات وندوات

بين أن الاتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء، قام خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد كبير من الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات التي أسهمت في تنمية وتطوير قطاع الاسمنت بالدول العربية، من خلال نقل الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة للقطاع.

ويذكر أن المؤتمر والمعرض العربي الدولي السادس والعشرين لصناعة الأسمنت يضم 142 جناحًا، ويشارك به 750 عارضُا من مختلف الدول العربية والأجنبية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس