جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير البترول والثروة المعدنية يتابع جهود زيادة إنتاج الثروة البترولية لمواجهة التحديات العالمية

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لخطط وجهود زيادة إنتاج الثروة البترولية من الزيت الخام والغاز الطبيعى وتكثيف أنشطة الحفر وتنمية الحقول والإسراع بوضعها على خريطة الانتاج.

زيادة إنتاج الثروة البترولية

وأكد الملا علي ضرورة زيادة زيادة إنتاج الثروة البترولية للحد من اثار ارتفاع الاسعار عالميا. وشدد الملا ان جهود زيادة معدلات الانتاج وتقليل نسب الاستيراد من المواد البترولية ستخفف اعباء الدولة من حيث النقد الاجنبي.

وتابع الملا ان تكثيف الانشطة والتعجيل بمشروعات الحفر والتنقيب يساعد في تامين متطلبات الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ودعم الاستقرار.

وتم مناقشة خلال الاجتماع الإجراءات التى ينفذها قطاع البترول للتعجيل بمشروعات الحقول ووضع آبار الزيت الخام والغاز الطبيعى على خريطة الانتاج.
مؤكداً على أهمية الإسراع بالتنفيذ لتلك المشروعات والأنشطة وتنفيذ خطط للإنتاج المبكر من الحقول فى عدد من المناطق خاصة خليج السويس والصحراء الغربية دعماً لزيادة إنتاج الزيت الخام .
خاصة مع توافر بنية تحتية وتسهيلات إنتاجية تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة فى مختلف مناطق الإنتاج ،
ووجه فى هذا الإطار بالاستمرار فى زيادة أجهزة حفر الآبار فى المناطق البرية والبحرية بما يواكب متطلبات الزيادة فى أنشطة الاستكشاف وتنمية الحقول ويسهم فى سرعة تنفيذ وضع الآبار الجديدة على خريطة الإنتاج .

رفع وتيرة العمل

ووجه الملا برفع وتيرة العمل فى تنفيذ مشروعات زيادة معدلات الإنتاج وضغط الجداول الزمنية لتنفيذ الخطط والمشروعات.
كما طالب أيضاً بالتنسيق مع شركات قطاع البترول إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية من أجل التعاون فى سرعة إنجاز الأعمال اللازمة لاستكمال المشروعات .
وأكد الملا على أهمية التنسيق الكامل مع الشركاء الأجانب لسرعة البدء فى تنمية الحقول التى لم يتم تنميتها والاسراع في وتيرة التعاون والتنسيق مع الشركات المنوطة بمناطق البحث والاستكشاف والانتهاء من اجراءات الاسناد للشركات الفائزة في المزايدة العالمية الاخيرة.
حضر الاجتماع الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس محمد بيضون نائب رئيس هيئة البترول للإنتاج والمهندس محمد رشدى نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للإنتاج وتنمية الحقول .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس