جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإنتاج الحربي يطالب الشركات البيلاروسية في مصر بزيادة نسبة المكون المحلي 

طالب المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الشركات البيلاروسية، في مصر بزيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات المصنعة داخل الشركات التابعة للوزارة.

وذلك لما يحققه من زيادة نسبة منافسة هذه المنتجات بالسوق المصرى والتصدير للخارج.

الإنتاج الحربي وسفير بيلاروسيا

جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد صلاح الدين، بسيرجى تيرنتيف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة لبحث موضوعات التعاون المشترك القائمة والمستقبلية بين الطرفين

وفى بداية اللقاء، رحب الوزير محمد صلاح بالسفير البيلاروسى بالقاهرة.

وأشاد “تيرنتيف”، بالنجاح الباهر لمصر فى تنظيم الحدث العالمى (مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 “COP 27”) والذى تم تنظيمه مؤخرا بمدينة شرم الشيخ .

تعميق التصنيع المحلي

وخلال اللقاء، استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى، رؤية الوزارة بشأن تعميق التصنيع المحلي بين الجانبين من خلال التعاون القائم بين عدد من الشركات التابعة للإنتاج الحربى وعدد من الشركات البيلاروسية.

Ads

وذلك في العديد من المجالات مثل (الشاحنات طراز ماز بالتعاون مع شركة ماز – معدات تحريك التربة من لوادر وهراسات وجرارات وكلاركات بالتعاون مع شركة أمكادور).

كذلك التعاون في (الجرارات الزراعية بالتعاون مع شركة منسك للجرارات – المحركات بالتعاون مع شركة منسك للمحركات).

زيادة نسبة المكون المحلي

وأكد الوزير، على ضرورة زيادة نسبة المكون المحلى للمنتجات البيلاروسية التى يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربى لما يحقق ذلك من زيادة نسبة منافسة هذه المنتجات بالسوق المصرى والتصدير للخارج .

ومن جانبه، أشار سيرجى تيرنتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، أنه تم أيضاً خلال اللقاء مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات تصنيعية خاصة تلك المجالات التى تتعلق بالتحول الرقمى.

كما أعرب سفير بيلاروسيا عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية.

وونوه أن هذه الإمكانيات عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات البيلاروسية.

كما انه يشجع العديد من الشركات البيلاروسية الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات مع “الإنتاج الحربي” في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس