جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الإسكان يُصدر قرارًا بإزالة التعديات عن 53 فدانًا في قنا الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة حوالي 53.5 فدان بمدينة قنا الجديدة، والمتمثلة في أعمال تعديات تم رفض طلبات توفيق أوضاعها.

ازالة التعديات بالفشن

وفى الإطار نفسه، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم إزالة التعديات الواقعة واسترداد مساحة 41.5 فدان بمدينة الفشن الجديدة.

مؤكداً مواصلة حملات إزالة أعمال البناء المخالفة، والتعديات، والغلق والتشميع للأنشطة المخالفة.

ومشددا على عدم التهاون مع المعتدين على أملاك الدولة، والمخالفين، وتنفيذ إزالات فورية للمخالفات في المهد، وردع المخالفين، وتطبيق القانون.

وأوضح المهندس وليد عبد الرحمن حجاجى، رئيس جهاز مدينتى الفشن وملوى الجديدتين، أن حملة الإزالة شملت عدداً من القرارات السابق إصدارها.

وتم تنفيذ الإزالات بحضور المهندس أكرم أحمد البدرى، نائب رئيس الجهاز، والعقيد عبد الكريم خليل، رئيس شرطة التعمير لمدينة ملوى والفشن الجديدتين، وأعضاء لجنة الإزالات والتعديات بالمدينة .

من ناحية أخرى يعمل صندوق الإسكان الاجتماعي على اقتراض 50 مليار جنيه خلال العام الحالي من تحالف بنوك محلي لتمويل مشروعات سكنية منخفضة التكلفة حسبما ذكرت مصادر للشرق .

Ads

حيث سيتولى الصندوق توفير الوحدات السكنية للمصريين من ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة.

وذكر أحد المصادر إن التحالف المصرفي المحلي يضم بنوك “الأهلي المصري”، و”القاهرة”، و”التعمير والإسكان”، و”مصر”.

الإسكان الإجتماعي

مشيراً أن القرض سيكون بضمان من وزارة المالية ويوجه لتمويل تكاليف إنشاء وحدات الطرح التكميلي للإسكان الاجتماعي والإسكان الأخضر واستكمال وحدات سكن لكل المصريين.

وبحسب المصادر فإن البنوك تعمل حالياً على تسعير الفائدة الخاصة بالقرض، ومن المتوقع أن يتم صرف أول شرائحه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

صندوق الإسكان الاجتماعي

فيما أشارت بيانات صندوق الإسكان الاجتماعي، أن عدد الوحدات الفعلية المنفذة في مشروع الإسكان الاجتماعي بلغ 648 ألف وحدة سكنية، وجارٍ تنفيذ 219 ألف وحدة سكنية.

بينما تم الانتهاء من تخصيص أكثر من 556 ألف وحدة سكنية، وبيع 26 ألف وحدة سكنية لجهات مختلفة مثل النقابات والجمعيات وغيرها، ومن المخطط تنفيذها قبل نهاية العام المالي 2026-2027.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس