جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة الهجرة: فتح مبادرة التسوية التجنيدية مجددًا في الأول من مايو

أعلنت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة أنه سيتم فتح باب التسجيل في مبادرة  التسوية التجنيدية اعتبارًا من أول مايو 2024 ولمدة شهرين.

ويتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن (18عامًا) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (30عامًا)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عامًا) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف.

وحدات سكنية مخفضة

هذا بالإضافة إلى توفير أراض ووحدات سكنية متميزة بتخفيض 25% للدفع بالدولار بالتعاون مع وزارة الإسكان، وتخفيضات تذاكر الطيران حتى 33% للزوجه و2 من الأبناء حتى سن 15 سنة على مدار نحو 216 يوما في العام

وجاء ذلك ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة” في إطار استراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج للتواصل، وتعزير ربط المصريين بالوطن الام وتذليل ما يواجهونه من تحديات.

Ads

مبادرة السيارات

وأكدت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة حريصة على الاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم الثرية، حيث استعرضت سيادتها المحفزات التي قدمتها وزارة الهجرة حتى الآن بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، ومن بينها مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” والتي تم مدها حتى 28 أبريل 2024.

شهادات ادخار بنكية

كما لفتت الوزيرة إلى طرح شهادات الادخار البنكية بالدولار بعوائد مرتفعة تصل ال 7% و9%، ووثيقة «معاش بكره بالدولار»، والتي صدرت بالتعاون بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر لتأمينات الحياة.

ويبدأ بيع الوثيقة للأشخاص من سن 18 عاما وحتى 59 عاما، ويبلغ الحد الأدنى لقسط التأمين الوحيد 500 دولار أمريكي، والحد الأقصى 10 آلاف دولار لكل وثيقة خلال العام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس