جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة الهجرة: طفرة غير مسبوقة في التيسيرات والمحفزات للمصريين في الخارج

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن الفترة الحالية تشهد طفرة غير مسبوقة لتوفير  عدد من المحفزات والتيسيرات للمصريين بالخارج بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال استقبالها القنصل العام محمد فخري قنصل عام مصر بكندا، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك تلبية لاحتياجات الجالية المصرية هناك.

من جانبها، رحبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالسفير محمد فخري، متمنية له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

تلبية احتياجات المصريين في الخارج

وأكدت على استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارتنا وقنصليتنا العامة في كندا، في ظل حالة تكامل الجهود لتلبية احتياجات الجالية المصرية هناك.

وتابعت السفيرة سها جندي، خلال حديثها، أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الداخلية المصرية، لإيفاد بعثة مخصصة للجالية المصرية في كندا لتجديد واستخراج بطاقات الرقم القومي.

إصدار بطاقات رقم قومى

وفي الإطار ذاته أكدت وزيرة الهجرة اهتمامها بتشجيع المصريين بالخارج من من ليس لديهم بطاقة رقم قومي، على استخراجها، حرصا منها على مشاركتهم في الاستحقاقات الدستورية المختلفة.

وكذلك للاستفادة من المحفزات الكثيرة الممنوحة للمصريين والتي سيتطلب بعضها التسجيل ببطاقات الرقم القومي.

وتابعت جندي أنه يتم التواصل حاليا مع عدد من الجهات لبحث تنفيذ مقترحات أعضاء الجالية المصرية بكندا.

Ads

استقبال أدوية من كندا

وكان من بينها التعاون مع هيئة الدواء المصرية بخصوص استقبال أدوية في شكل تبرعات يقدمها الصيادلة من أعضاء الجالية بكندا لصالح المؤسسات الخيرية.

الأمر الذي وافقت عليه هيئة الدواء، شريطة أن تكون هذه الأدوية مسموح بتداولها في مصر، هذا بالإضافة إلى تنسيق عملية استقبال حاويات ملابس مقدمه أيضا من أعضاء الجالية للجمعيات الخيرية لصالح المستحقين من مواطنينا في مصر.

وأشارت السفيرة للمحفزات والتيسيرات للمصريين بالخارج، وأبرزها موافقة مجلس النواب على قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم والضرائب.

استيراد سيارة معفاة من الجمارك

علاوة على إتاحة الفرصة أمام المصري بالخارج لاستيراد سيارة للاستعمال الشخصي، مقابل وديعة بنكية تسترد بعد 5 سنوات،

وكذلك إتاحة تخفيض للأسر المصرية بالخارج على تذاكر الطيران الخاصة بشركة مصر للطيران، فضلا عن الإعلان عن أول العروض البنكية من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بإصدار شهادة دولارية استثمارية بعائد هو الأعلى على مستوى العالم.

شركة استثمارية للمغتربين

وتناولت السفيرة سها جندي الجهود المبذولة لتنفيذ مشروع شركة استثمارية للمصريين بالخارج، بالبدء بالتخطيط الاستراتيجي للشركة فيما يتعلق بنوع الشركة وهيكلها الإداري ودورها المستقبلي دون التدخل في سير أعمالها فيما بعد

وترك ذلك للمتخصصين، وتحديد الأنشطة المستهدفة في القطاعات التي يرغبون في الاستثمار فيها في مصر، والمشروعات القومية التي تدر ربحًا عاليًا.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس