جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة التضامن: 120 مليون جنيه مخصصات بند الإغاثة في موازنة الوزارة

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مخصصات بند الإغاثة بالخطة الاستثمارية للوزارة لهذا العام بلغت 120 مليون جنيه.

مخصصات بند الإغاثة

وتم دعم البند بمبلغ 10 ملايين جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية لدعم المراكز وعددها 27 مركزا على مستوى الجمهورية.

إدارة الإغاثة

إضافة إلى الموجودة بالمخازن، مؤكدة على أنه يتم تدريب العاملين في مجال الإغاثة، سواء في المديريات أو بواسطة الإدارة العامة للإغاثة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد داخل مراكز الإغاثة، استعدادًا لمواجهة التغيرات المناخية فى فصل الخريف واستقبال فصل الشتاء وما يصاحبها من سقوط أمطار قد تصل لحد السيول مع اقتراب فصل الشتاء.

Ads

استعدادات فصل الشتاء

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى تشكيل فريق عمل للإغاثة بالوزارة ومقابل له بالمديريات استعدادا لفصل الشتاء، وما قد يحدث فيه من تقلبات جوية.

كما تم تزويد مراكز الإغاثة بالمحافظات بالعدد الكافي من المهمات الإغاثية استعدادًا لفصل الشتاء، وضخ المبالغ اللازمة بحساب الإغاثة المحلية بالمديريات للصرف للمستحقين في حالة حدوث أي نكبة.

ووجهت ببدء تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية استعداداً لمواجهة أي حوادث أو نكبات محتملة وبصفة خاصة في المحافظات الأكثر عُرضة لسقوط الأمطار.

مهام لجان الإغاثة

الجدير بالذكر أن من مهام لجان الإغاثة بمديريات التضامن والمنتشرة بالمحافظات الإبلاغ عن الحوادث فور وقوعها وحصر الخسائر فى الأرواح والممتلكات وغير المؤمن عليها وصرف المساعدات المالية بعد عمل الأبحاث الميدانية اللازمة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس