جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل فوز مصر باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية 

لأول مرة منذ ٣٠ عام

 

كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، تفاصيل فوز مصر باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية  لأول مرة منذ ٣٠ عاما.

 

تأسيس البنك

وقالت هالة السعيد، في اتصال هاتفي لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم السبت. إن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية كبيرة ومصر من أول الدول التي شاركت في تأسيسه. مضيفة أن للبنك مجموعة من المؤسسات التي تدعم نشاطه. من بينها المؤسسة الخاصة بتمويل التجارة والمؤسسة الخاصة بدعم القطاع الخاص وغيرها من المؤسسات الأخرى.

 

Ads

حجم التعاون بين مصر والبنك

وأضافت هالة السعيد، أن مصر لديها محفظة كبيرة مع البنك الإسلامي للتنمية تصل إلى أكثر من 13 مليار دولار وهناك 445 مشروع.  بالتعاون من البنك الإسلامي للتنمية، من بينها 260 مشروع تم الانتهاء منها في مجالات متنوعة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت هالة السعيد، أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تدعم الصادرات وفقا لتوجيهات الدولة. من خلال مجموعة من البرامج بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة مثل البرامج الخاصة بدعم قدرات المرأة .الذي تم إطلاقه منذ عدة أشهر بالتعاون مع وزارة التجارة لدعم تمثيل المرأة في الصناعة والتجارة الخارجية لتسهيل عملية التصدير إلى الخارج.

 

خطة الإصلاح الاقتصادي

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنها تحدثت عن تجربة مصر في خطة الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها منذ السنوات الماضية. والتي ترتب عليها رفع الاقتصاد المصري من خلال مواجهته للأزمات الخارجية وفي ضل جائحة فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس