جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة التخطيط تطلق مبادرة “حياة كريمة لأفريقيا” خلال قمة المناخ

شهدت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إطلاق مبادرة “حياة كريمة لأفريقيا”.

مبادرة “حياة كريمة لأفريقيا”.

وذلك في يوم “الزراعة والتكيف” ضمن فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر.

بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون نحو 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

وتهدف مبادرة “حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرّات المناخية”، إلى تحسين جودة الحياة في 30% من القرى والمناطق الريفية الأكثر ضعفًا وفقرًا في القارة الأفريقية بحلول عام 2030.

وذلك بطريقة تتلاءم مع التغيرات المناخية التي تواجهها أفريقيا والعالم أجمع.

الأمن الغذائي والمائي

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الأمن الغذائي والمائي يعدان من الأهمية بمكان من أجل تحقيق التنمية، ويأتيان جنبًا إلى جنب من أجل تحفيز جهود التكيف مع التغيرات المناخية

Ads

ولفتت إلى أنه من الضروري أن يتم تعزيز آليات وجهود الابتكار من أجل خلق أنظمة غذائية مستدامة وتحفيز الأمن الغذائي.

وأكدت أن العالم الآن يواجه أزمة في الأمن الغذائي غير مسبوقة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وذلك إلى جانب التداعيات المستمرة لجائحة كورونا على مستوى العالم.

الهيدروجين الأخضر

كما تشهد فعاليات يوم الطاقة والموافق 15 نوفمبر، توقيع مراسم اتفاقية الهيدروجين الأخضر، كما تشارك بحدث “META/الطاقة المستدامة للجميع – Fireside”.

وحول يوم الحلول الذي من المقرر أن تنظمه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في ختام فعاليات مؤتمر COP27، فسيشهد إطلاق مبادرة “تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية”.

وإطلاق برنامج EgyCop-Private لتمويل التخفيف في الاقتصادات الناشئة، وكذا مشروع التنمية الريفية (قرية فارس) بالتعاون مع إيكونسلت.
كما تنظم الوزارة حدث حول المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وحدث بعنوان “بناء أعمال صديقة للبيئة: من الشركات الناشئة ذات التأثير المناخي إلى مؤسسات.

ويختتم اليوم فعالياته بعقد “يوم الحلول – ختام حوار القيادة”، وتشارك السعيد بحدث حول “IBM- تحديات الرؤساء التنفيذيين على الصعيد العالمي وفي أفريقيا”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس