جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة البيئة: بدء تنفيذ 16 مشروعًا للجمعيات الأهلية بتمويل 600 ألف دولار

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن اليوم بداية مرحلة جديدة من العمل والشراكة البناءة والمشاركة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر.

برنامج المنح الصغيرة

وذلك من خلال بدء أنشطة 16 مشروع فى 5 محافظات مصرية، بتمويل من برنامج المنح الصغيرة فى مرحلته العملية السابعة بقيمة 600 ألف دولار.

16 مشروع جديد

حيث سلمت وزيرة البيئة المنح لعدد 16 مشروع جديد وافقت لجنة التسيير الوطنية للبرنامج على تمويله في الدورة الأولى لتمويل المشروعات خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة للجلسة الوطنية التعريفية لخطة عمل برنامج المنح الصغيرة لمرفق البيئة العالمية المرحلة السابعة 2022/2027.

في سياق متصل، أكد اليساندرو فراكاستي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي فى مصر، أن برنامج المنح الصغيرة في مصر هو قصة نجاح فريدة تدعم دور الجمعيات الأهلية في الحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ ومكافحة التصحر.

Ads

البيئة

في حين أكد الدكتور عماد عدلي، المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة، أن البرنامج المنفذ تحت إشراف وزارة البيئة استطاع منذ بدايته تمويل 400 مشروع صغير على 7 مراحل.

حيث يهدف برنامج المنح الصغيرة في مصر كآلية تمويلية تحت إشراف وزارة البيئة وتنفيذ البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP في مصر لتمويل الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي .

وقد بدأ البرنامج مرحلته السابعة فى 2022 ليستكمل مسيرة النجاح الذى بدأها عام 1992 لتمويل مشروعات في مجالات العمل الرئيسية (تغير المناخ – التنوع البيولوجي – تدهور الأراضي).

المشروعات

وتضمنت الجلسة توزيع الاتفاقيات والدفعة الأولى من مبلغ المنحة على المشروعات الممولة خلال المرحلة الأولى للمرحلة العملية السابعة، وتم عرض موجز عن المشروعات الحائزة على التمويل ومناقشة الخطوات المستقبلية للبرنامج.

جديد بالذكر أنه في مايو 2023، تم فتح الدعوة الأولى لتقديم مقترحات مشروعات خلال المرحلة العملية السابعة، وتم استقبال عدد 70 مشروعًا فى المجالات المتعددة من مختلف المحافظات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس