جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“وزارة الزراعة”: مشروع “الدلتا الجديد” يستهدف زراعة 2 مليون فدان

كشف المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، أن مشروع “الدلتا الجديد” يستهدف زراعة نحو ما يقرب من 2 مليون فدان، منها مليون فدان للإنتاج الزراعي  خلال عامين.

وقال القرش خلال اتصال هاتفي لبرنامج “خط أحمر” على “الحدث اليوم” مساء اليوم الخميس، أن مشروع “الدلتا الجديد” يضمن توفير فرص عمل مباشرة تصل إلى نحو 15 %، وأخرى غير مباشرة. مؤكدا أن هذا المشروع يحقق الاكتفاء الذاتي ويحافظ على الأمن القومي.

يشكل جزء كبير من الاقتصاد المصري

وأشار القرش، إلى أن القطاع الزراعي على مستوى الجمهورية، يشكل جزءا كبيرا من الاقتصاد المصري والاقتصاد الكلي. مضيفا أن الطرق التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، كانت النواة الحقيقية لتعمير هذه المنطقة.

وأكد القرش، أن المساحة التي سيتم زراعتها في إطار مشروع “الدلتا الجديدة”. تعادل ما يقرب من نحو 15% من المساحة المزروعة في على مستوى الجمهورية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن المنطقة التي يقع فيها حيزها مشروع “الدلتا الجديدة” تصلح لزراعة جميع السلع الغذائية المهمة. نتيجةلذلك تعد أنها من أجود أنواع الأراضي في مصر. حيث يتم إعادة تصنيف تربة مشروع الدلتا الجديدة لتحديد أنسب تركيب محصولي لكل منطقة.

Ads

قضية أمن قومي                 

تولي القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالتاح السيس، وبجهود الحكومة المصرية. اهتماما كبيرا بملف الاستثمار في القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي، ويتم إعطائه أولوية قصوى باعتبارها قضية أمن قومي في المقام الأول.

يحقق الأمن الغذائي للشعب المصري

يعد مشروع “الدلتا الجديدة” مشروعا تنموياً نموذجياً ومتكاملاً ذا أهمية استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري. والذي يتضمن تكوين وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارة حديثة.

يوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب

الجدير بالذكر أن مشروع “الدلتا الجديدة” يوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة للشباب والمستثمرين، والذي  يسهم في حماية وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، وتوفير السلع الاستراتيجية. وينتج عن استقرار أسعار السلع في الأسواق، ودعم قدرة الدولة على مواجهة الزيادة السكانية.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس