جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التنمية المحلية : وقف تراخيص المحلات السورية وحصر شامل لكل أصحاب المحلات

وزارة التنمية المحلية : وقف تراخيص المحلات السورية وحصر شامل لكل أصحاب المحلات

فهمى: القرار يستهدف تنظيم العمل وضمان عدم جهات خارجية للتمويل بشكل خاطئ
كتبت رانا غيث

أصدرت وزارة التنمية المحلية تعليمات بتنفيذ توجيهات رئاسية بعدم اصدار أى تراخيص جديدة لمحلات تجارية يملكها السوريين او يشاركون فى ملكيتها، إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ، مع حصر السوريين الحاصليين على تراخيص قبل صدور المنشور.

وحصل « الاستثمار العربى » على صورة ضوئية للقرار والتى أوضحت فيها وزارة التنمية المحلية أن القيام بهذا الأجراء نتيجة لملاحظة افتتاح سلاسل من المحلات التى يملكها السوريين خلال فترة قصيرة من بدء النشاط على الرغم مما كانو يعانوه من ضعف مواردهم المالية فى بداية اقامتهم بمصر.

Ads

وتلاحظ ظهور اثار الثراء فجأة على ريحة كبيرة منهم واتجاههم لشراء المحلات التجارية ذات المواقع المهمة من مالكيها بمبالغ كبيرة غير معلوم مصدرها .

وان هناك بعض التقارير تشير الى قيام دولة قطر بتمويلهم من خلال جماعة الأخوان المسلمين الأرهابية لتكوين كيان اقتصادى جديد للجماعة يمكنهم من المشاركة فى تمويل انشتطهم المحظورة داخل وخارج مصر.
وتعليقا على ذلك القرار قالت بسنت فهمى الخبيرة الاقتصادية عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إنه من الضرورى أن تبحث الدولة المصرية عن ماهية العاملين الاجانب بالسوق المصرى وعن مصادر أموالهم حتى قبل تواجدهم بالسوق .

أوضحت فى تصريحات خاصة لـ «الاستثمار العربى » أن الاستعلام والاستبيان حول من يستثمر بالبلاد وموقفة المالى لايعنى بالضرورة رفض السوق له ولكنها عملية تنظيمية تسير على كل من يتواجد بالسوق المصرى .

وزارة التنمية المحلية : وقف تراخيص المحلات السورية وحصر شامل لكل أصحاب المحلات

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook

لقراءة المزيد: «المصرف المتحد» يحصل على جائزة أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية لعام 2020

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس