جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التموين: نسب التخفيضات تصل إلى 36% بالزيوت و20% بالألبان

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخليه، أن هناك توجيهات الدكتور علي المصيلحي من التأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار.

وزارة التموين

وقال خلال جولته في إحدى السلاسل التجارية للإطمئنان علي خفض اسعار السلع، إنه تم ملاحظة أن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى ٣٦٪؜ وباقي السلع تفاوت التخفيض بها مابين ٣٠٪؜ الي ٣٥٪؜.

وأشار كمال إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجاريه والسوبر ماركت بسعر يتراوح مابين ٣٥ جنيها الي ٣٨ جنيها للكيلو، كما تبدأ اسعار الأرز من ٢٩ جنيها للكيلو والمكرونه تبدأ من ١١ جنيها .

Ads

وأكد أن وزير التموين وجه الأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة هي المرور الدائم علي كافه الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجوده علي السلع وكذلك جوده السلع المعروضة أيضًا.

ونوه كمال أن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت مابين ال ١٥ الي ٢٠٪؜، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى ال ٦ اشهر في اغلب السلع.

وحث المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيضات والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكدا أن خفض الاسعار جاء بعد الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخراً.

وأشار إلى أن التخفيضات علي السلع يأتي متزامنا مع التخفيضات على السلع المعمره مابين ٢٥٪؜ الي ٣٠٪؜، مؤكدا أن  الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار اولا بأول.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس