جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التموين تبدأ منح المخابز في 5 محافظات الدقيق الفاخر بسعر مخفض

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية التطبيق الفعلي لمنظومة منح المخابز السياحية والأفرنجية للدقيق الفاخر بسعر مخفض، لطن الدقيق عن سعره في السوق المحلي.

منح المخابز الدقيق

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بيع الدقيق الفاخر استخراج 72% بسعر 10 آلاف جنيه للطن، لمن يرغب من المخابز السياحية المرخصة فقط.

التطبيق في 5 محافظات

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة بدأت تطبيق قرار منح المخابز السياحية بسعر مخفض في عدد 5 محافظات هي “القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية”.

وأوضح أنه سيتم تعميم المنظومة على مستوى المحافظات، بناء على قرار الوزير بمنح الدقيق لمن يرغب من المخابز السياحية والأفرنجية شريطة أن تكون مخابز مرخصة.

متابعة التزام المخابز

ونوه كمال، خلال جولة ميدانية لمسئولي وزارة التموين لمتابعة التزام المخابز السياحية الحاصلة على الدقيق من وزارة التموين بالأسعار الرسمية التي حددها قرار وزير التموين للخبز الحر والفينو.

Ads

والتي تأتي كالتالي: “الرغيف السياحي وزن 75 جراما جنيه واحد، الرغيف الفينو وزن 40 جراما 75 قرشا، الرغيف الفينو وزن 60 جراما جنيه واحد”.

ولفت معاون وزير التموين، إلى انتشار حملات تموينية وتفتيشية من قبل مفتشي التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة التزام المخابز المستفيدة من قرار شراء الدقيق من هيئة السلع التموينية بسعر 10 آلاف جنيه للطن بأسعار الخبز الحر والعيش الفينو.

وأكد أن عقوبة عدم الالتزام بالأسعار غرامة مالية 10 آلاف جنيه على المخبز المخالف.

غرفة عمليات مركزية

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

وصرح أحمد مهدي مستشار معالي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزير التموين وجه أيضاً ‏بمتابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق أو الأقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

وأضاف ان المديريات والاجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة التزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان ‏مشدداً أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامة 10,000 جنيه.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس