جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التموين تبدأ إرسال رسائل للمواطنين المستحقين للدعم الاستثنائي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بدأت في إرسال رسائل على هواتف المواطنين المستحقين للدعم الاستثنائي للفئات الأكثر احتياجًا، بواقع 100 جنيه للأسرة، و200 جنيه للأسرتين أو ثلاث أسر، و300 جنيه لأكثر من ثلاث أسر، حيث بدأت عمليات الصرف منذ أول سبتمبر الحالي وتستمر لمدة 6 شهور.

المستحقين للدعم الاستثنائي

وقال وزير التموين في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “حديث القاهرة” المُذاع على قناة “القاهرة والناس”، إن اشتراط تسجيل رقم الهاتف المحمول لمستحقي الدعم أسهم في سرعة التواصل مع المواطنين، مشيرًا إلى أن بعض المخابز لم ترسل الرسائل على “بون صرف الخبز”، وذلك لارتفاع أسعار الورق.

وحول إضافة البطاطا لإنتاج رغيف الخبز المدعم، قال المصيلحي، إنه تم إجراء تجربتين؛ الأولى في محافظة الوادي الجديد، والثانية في القاهرة، مشيرًا إلى أن “إضافة البطاطا للقمح يعطي ميزة غذائية عالية وجودة، إلا أن الأمر يحتاج إلى تكنولوجيا كبيرة، فلدينا 30 ألف مخبز”، منوهًا بأن الوزارة ستجري العديد من التجارب في شهري سبتمبر الحالي وأكتوبر المقبل، وستتم دراسة إقامة مصانع لتجفيف البطاطا تكون رئيسية وتوزع على المخابز.

فتح باب الشكاوي

وأضاف المصيلحي، ببرنامج حديث القاهرة المذاع على قناة القاهرة والناس، أن حجم رغيف الخبز كان 110 جرام ليتم خفضه إلى 90 جرام، مؤكدا أن رغيف الخبز المدعم الحالي الأفضل على الإطلاق.

Ads

وأوضح أن الوزارة بدأت في ارسال رسائل على هواتف المواطنين المستحقين للدعم الاستثنائي للفئات الأكثر احتياجا” 100 جنيه للأسرة و200 جنيه للأسرتين أو 3 أسر ، و300 جنيه لأكثر من 3 أسر والتى بدأت عمليات الصرف منذ أول سبتمبر الحالي لمدة 6 شهور.

وأشار إلى أن اشتراط تسجيل رقم الهاتف المحمول لمستحقي الدعم ساهم في سرعة التواصل مع المواطنين ،مشيرا الى أن بعض المخابز لم تقم بارسال الرسائل على بون الخبز وذلك لارتفاع أسعار الورق.

مصانع لتجفيف البطاطا

وأشار في تصريحات تلفزيونية اليوم إلى أن إضافة البطاطا للقمح يعطي ميزة غذائية عالية وجودة إلا أن الأمر يحتاج إلى تكنولوجيا كبيرة فلدينا 30 ألف مخبز.
ونوه المصيلحي بأن الوزارة ستقوم بالعديد من التجارب خلال الموسم المقبل في شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين، كما سيتم دراسة إقامة مصانع لتجفيف البطاطا تكون رئيسية وتوزع على المخابز، مؤكدا أن الأمر لم يخرج عن كونه تجربة.

وقد أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن فكرة إضافة البطاطا لإنتاج رغيف الخبز فكرة عظيمة والمنظور رائع، ولكن المهم هو توفير التكنولوجيا مشيرا إلى صعوبة توفير غلايات بكل مخبز
و أوضح أن مصر لديها أراضي صحراوية كبيرة، ونستطيع زراعة نوع معين من البطاطا وهي البطاطا البيضاء ذات الإنتاجية العالية.
وأكد المصيلحي أن الفكرة مطبقة في العديد من الدول كالولايات المتحدة و إنجلترا ، ورغيف الخبز المنتج من البطاطا يتميز بطعمه الجيد وبإمكانية حفظه لفترات طويلة.

اقرأ المزيد :وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 6.7 شهر والزيت 6 شهور

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس