جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة التضامن الاجتماعي تحتفل بيوم الفتاة العالمي بمصر

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم 10/10/2019 فعاليات الاحتفال بيوم العالمي للفتاة بمصر، بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة وكان المنتدى تحت عنوان ” الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام”.

شهد الاحتفال الذى أقيم بمقر الوزارة تحت رعاية وبحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور د.علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وجيس دوتون سفير كندا في مصر ومدثر صديقي مدير هيئة بلان إنترناشيونال مصر، كما شارك ممثلون عن الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والهيئات الدولية و لفيف من الإعلاميين والكتاب وفتيات من المشاركات في مبادرة فتيات في أدوار قيادية.

Ads

وفي كلمتها قالت والي إن وزارة التضامن الاجتماعي تتبنى الاحتفال باليوم العالمي للفتاة المصرية للعام الثاني على التوالي لأهمية دور المرأة والفتاة وهو أيضاً أحد اشكال تمكين الفتيات والمساواة في الأدوار، والذي يعكس التزاماً وتنفيذاً لتوجهات الإرادة السياسية نحو تمكين المرأة بشكل عام ومن ثم الفتاة باعتبارها أم المستقبل وصانعة الحضارة.

وذكرت والي أنه من أجل إلقاء الضوء على صورة المرأة في الإعلام فقد أنتجت الوزارة ما يقرب من 20 فيلم أبطالهم سيدات كفيلم مستورة والغالية وأدوارهم التنموية مما ساهم في تغيير صورة المرأة، كما تحدثت والي عن مشروع “مستورة ” لإقراض السيدات، ومشروع الأسر المنتجة وما يقدمه من دعم للمرأة وتسويق لمنتجاتها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس