جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرميس» و«الأهلى لأدارة الأصول» و«مصر كابيتال» ضمن قائمة فوربس لأكبر 30 شركة

سيطرت ثلاث شركات مصرية ضمن قائمة فوربس لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول في الشرق الأوسط لعام 2021، وهى المجموعة المالية هيرميس ومصر كابيتال والأهلي لإدارة الاستثمارات المالية.

هيرميس في الصدارة

جاءت المجموعة المالية هيرميس (HRHO) في صدارة الشركات المصرية المدرجة ضمن القائمة بعد أن احتلت المركز الـ 17 بإجمالي أصول مدارة 3.5 مليار دولار.

واحتلت شركة مصر كابيتال على المركز الـ 22 بأصول مدارة بلغت ملياري دولار، وشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية في المركز الــ 28 بإجمالي أصول 1.4 مليار دولار.

وأحتلت الشركات السعودية  على القائمة بـ 16 شركة، وجاءت شركة الأهلي كابيتال في المركز الأول بإجمالي أصول مدارة 50 مليار دولار. وتلتها الإمارات بـ 5 شركات، ثم البحرين بـ 3 شركات.

 

 

Ads

اقرأ المزيد : «التجاري وفا بنك» يدعم أكبر بعثة تجارية مصرية لاستكشاف السوق الإفريقية
سوق أبوظبي المالي

وشاركت المجموعة المالية هيرميس (HRHO) البنك أبوظبي التجاري وبنك إتش.إس.بي.سي في إدارة أول طرح بسوق أبو ظبي المالي منذ 4 سنوات.

وصرحت شركة “مبادلة” التابعة لحكومة أبوظبي، إنها ستطرح ما بين 30% و40% من شركتها للاتصالات الفضائية الياه سات في طرح عام أولي، ومن المرجح إدراج الشركة في الربع الثالث من العام.

وأضافت أنها قد تطرح ما بين 731.9 و975.9 مليون سهم، وستكون فترة العرض من 27 يونيو إلى 6 يوليو.

ويعد هذا أول إدراج لشركة في بورصة أبوظبي منذ الطرح العام الأولي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع في 2017، وفقا لـ”رويترز”.

خدمات الاتصالات الفضائية

وأشارت إلى أن الياه سات، التي تأسست في 2007، من أكبر مزودي خدمات الاتصالات الفضائية في العالم من حيث الإيرادات السنوية، كما أنها تمتلك شركة الثريا للهواتف الفضائية.

وتعتبر المجموعة المالية هيرمس القابضة، شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس