جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرميس» تعلن إتمام طرح أسهم «أكوا باور» في سوق «تداول» السعودية بقيمة 1.2 مليار دولار

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، إتمام الطرح العام لشركة أكوا باور (ACWA Power) في السوق المالية السعودية (تداول)، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي).

 

بدء التداول على أسهم شركة أكوا باور

وقامت المجموعة المالية هيرميس، – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة – بدور مدير سجل الاكتتاب المشترك ومتعهد التغطية في الصفقة.

وقد تم بدء التداول اليوم على أسهم شركة أكوا باور تحت كود بلومبرج “ACWA AB EQUITY”، حيث قامت أكوا باور بطرح 81.199.299 سهم من أسهم الشركة، أو ما يمثل 11.1% من رأس مال الشركة، وذلك بسعر 56 ريال للسهم.وبناءً على ذلك بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 41.0 مليار ريال (10.9 مليار دولار).

 

 

اقرأ المزيد : مؤشرات السوق تواصل التوغل في المنطقة الخضراء بمنتصف التداول

خدمات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب

 

وفي هذا السياق، أعرب محمد أبو سمرة العضو المنتدب في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالتعاون مع شركة أكوا باور على إتمام هذا الطرح الضخم الذي يعد الأكبر في المملكة العربية السعودية منذ طرح شركة أرامكو.

 

ولفت إلى أن هذه الصفقة، التي جذبت اهتمام المستثمرين الأجانب والمحليين على حد سواء، تأتي بعد أيام من نجاح الشركة في طرح أسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك للحفر) في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وهو ما يعد شهادة واضحة على كفاءة أداء الفريق وقدرته على الربط بين فرص الاستثمار المحلية والمستثمرين الدوليين.

وأوضح أبو سمرة أن الصفقة الأخيرة ستعزز من قدرة الشركة على توظيف حالة التعافي القوية التي تشهدها أسواق الأسهم بالمملكة العربية السعودية بفضل جهود الدعم والتحفيز الشديدة التي بذلتها الدولة، علمًا بأن القطاع نجح في إعداد مجموعة قوية من الصفقات الجديدة التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة.

 

شركة “أكوا باور”

تأسست شركة “أكوا باور” في الرياض عام 2004، وهي مطور خاص ومالك ومشغل لمشاريع طويلة المدى متعاقد عليها لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم. كما تعمل الشركة باستمرار على تحسين محفظة مشروعاتها.

وتمتلك شركة “أكوا باور” اليوم 64 مشروعًا قيد التشغيل أو الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 248 مليار ريال (66 مليار دولار أمريكي). ومن خلال مشروعاتها، تقوم الشركة بتوليد 20.3 جيجا وات من الكهرباء، وإنتاج 2.8 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس