جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرميس القابضة» تتم الإصدار الأول لسندات بـ 500 مليون جنيه

قالت” المجموعة المالية هيرميس القابضة”، إن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات بقيمة 500 مليون جنيه، بحسب بيان للشركة.

وجاء ذلك لصالح شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل لـ “المجموعة المالية هيرميس القابضة”.

سلسلة من الإصدارات

وتعد هذه الصفقة هي الأولى في سلسلة من الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

تصنيف ائتماني

يُشار إلى أن السندات قد حصلت على التصنيف الائتماني المحلي للجدارة الائتمانية “A-” من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين «ميريس»، حيث تتكون من شريحتين: الشريحة الأولى بقيمة 450 مليون جنيه بفترة استحقاق 24 شهراً، والشريحة الثانية بقيمة 50 مليون جنيه بفترة استحقاق 24 شهرًا.

خدمات استشارية

وفي هذا السياق، أعربت مي حمدي، العضوة المنتدبة لقطاع سوق الدين بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادتها بتقديم الخدمات الاستشارية للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية خلال أولى عمليات إصدار السندات الخاصة بالشركة، مؤكدةً على نمو الطلب على حلول التمويل البديلة في السوق المحلي، وخاصة في ظل القرارات المتتالية للبنك المركزي المصري بزيادة أسعار الفائدة لكبح جماح الضغوط التضخمية.

انتعاشة ملحوظة

Ads

وأشارت إلى أن الطلب على السندات يشهد انتعاشة ملحوظة في أسواق الدين بجميع أنحاء العالم وذلك تزامنًا مع عودة المستثمرين إلى الاعتماد على أدوات الدخل الثابت. وأكدت اعتزازها بقدرة الشركة على الاستجابة لمتغيرات السوق بسرعة ومرونة، مؤكدةً أن المجموعة تواصل جهودها لتطوير باقة الخدمات التي تقدمها في أسواق الدين وذلك عبر توفير الحلول الاستشارية المصممة خصيصاً لتلائم احتياجات قاعدة عملائها دائمة النمو، وتناسب كلاً من مدى تقبلهم للمخاطر والمقومات السوقية دائمة التغير.

اقرأ المزيد : «الرقابة المالية» تطلق مسابقة «رواد التميز في الاستدامة» لأول مرة

إنجازًا جديدًا

ومن جانبه، أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، عن سعادته بالإتمام الناجح لهذه الصفقة لا سيما وأنها تمثل إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات وهو ما مكّنها من جذب أنظار المستثمرين بسبب مكانتها الرائدة وقدرتها على استغلال فرص النمو الواعدة.

استراتيجية الشركة

وأضاف العياط أن هذه الصفقة تعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الشركة لترسيخ مكانتها في السوق، فضلًا عن دورها في تمويل وتحقيق مستهدفات النمو التشغيلية وهو ما يثمر عن تنويع باقة الخدمات التي تقدمها الشركة سواء في مجال التأجير التمويلي أو التخصيم، وتوسيع قاعدة عملائها ممن يبحثون عن مصادر التمويل البديلة.

توسيع قاعدة العملاء

وتأتي هذه الصفقة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية للتوسع بقاعدة عملائها في مختلف القطاعات التي تعمل بها. وتتميز قاعدة عملاء الشركة حالياً بالتنوع، حيث يمثل عملاؤها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة 20%، بينما تمثل المؤسسات والشركات الكبرى 80%.

وتستهدف الشركة خلال السنوات المقبلة توسيع قاعدة عملائها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل القطاعات التي يعمل بها عملاء الشركة قطاع التطوير العقاري والخدمات اللوجستية والبحرية والطباعة والتغليف والتعليم والرعاية الصحية.

وعلى صعيد خدمات التخصيم، تعمل غالبية عملاء الشرطة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجارة والتوزيع، يليها قطاع النقل والخدمات اللوجستية. وفيما يتعلق بالتأجير التمويلي، ينفرد قطاعا التعليم والتطوير العقاري بنصيب الأسد، ويأتي قطاع الرعاية الصحية في المرتبة الثالثة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس