جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيئة التنمية الصناعية» تطرح أراضٍ جديدة أمام المستثمرين خلال شهر

تعتزم هيئة التنمية الصناعية، طرح أراضٍ صناعية جديدة على المستثمرين خلال شهر، في مدن أكتوبر، والفيوم، وبني سويف، والعاشر من رمضان، ومدينة السادات، وبعض محافظات الصعيد.

وقال محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية في تصريحات لـ”اقتصاد الشرق”، أن هناك زيادة 57%، على أساس سنوي، في معدل إصدار رخص التشغيل الجديدة للمصانع.

وذلك بمختلف القطاعات خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، لتبلغ 6400 رخصة تشغيل.

فيما لفت إلى أن أهم القطاعات التي استحوذت على النصيب الأكبر من الرخص هي القطاعات الهندسية، والكيماوية، والغذائية، ومواد البناء.

وعملت الحكومة خلال الأشهر القليلة الماضية على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين من خلال إصدار “الرخصة الذهبية”.

Ads

وتلك التي تتطلب الحصول على موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته وتراخيص البناء المشروع وتخصيص المنشآت اللازمة له.

حيث كانت الرخصة الذهبية مخصصة في البداية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية بهدف تنمية الدولة وخاصة لمشروعات الهيدروجين الأخضر.

فضلا عن صناعة السيارات الكهربائية والبنية التحتية، ومشروعات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة، لكن الحكومة وسعت نطاقها مؤخراً.

فيما توقع رئيس هيئة الاستثمار جذب استثمارات أجنبية مباشرة قدرها 12 مليار دولار في السنة المالية الجديدة 2023-2024، بزيادة 20% عن الأرقام المتوقعة للسنة المالية السابقة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس