جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هيئة البث العام الإسرائيلية: نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار

أعلنت هيئة البث العام الإسرائيلية، اليوم الأ{بعاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، وافق على وقف إطلاق النار فى غزة بين مراحل تنفيذ صفقة لتبادل الأسرى مع حركة “حماس”.

وجاء ذلك خلال محادثة أجراها نتنياهو مع رئيس الموساد دافيد بارنيا، خلال وجوده في قمة رؤساء المخابرات في باريس» الشهر الماضي.

وقف إطلاق النار في غزة

كما أشارت الهيئة الإسرائيلية  أن قطر هي التي طلبت وقف إطلاق النار خلال التقدم بين المراحل الانتقالية للصفقة، لكي تستمر  المفاوضات بين الطرفين خلال الانتقال بين المراحل.

الإفراج عن  الأسرى على 3 مراحل

Ads

بينما اقترحت حركة حماس خطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تتضمن الإفراج عن جميع الأسرى وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة والتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب، على مدار 135 يوما مقسمة إلى 3 مراحل.

خطة نتنياهو

هذا وقد  كشف تقرير لدى صحيفة “جيروزاليم بوست” عن تفاصيل الخطه الإسرائيلية والتي تتضمن إنشاء سلطة جديدة دون حماس أو أنصار محمود عباس.

كذلك تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية بغزة للإشراف على المساعدات لفترة انتقالية بحيث يكون لها الحق بشن عمليات عسكرية في غزة كما هو الحال في الضفة الغربية.

ومن ثم تشكيل تحالف يضم دول عربية منها السعودية بهدف تشكيل سلطة فلسطينية جديدة .

من ناحية أخرى، صرح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في وقت سابق، أنه لن يسحب قواته من قطاع غزة، ولن يوقف الحرب فى القطاع، حتى يحقق جميع الأهداف المرجوة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس