جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هل تطبق زيادة الأجور والمعاشات قبل رمضان؟.. مقرر “الاستثمار” بالحوار الوطني يجيب

قال سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إن التكليفات الرئاسية الجديدة لوزارة المالية بتحسين الأجور والمعاشات، من المتوقع أنه تطبيقها مع حلول شهر رمضان.

تكليفات رئاسية لتعديل الأجور

وأكد سمير صبري في مداخلة هاتفية مع برنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن تصريحات وزير المالية بشرى سارة وتؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالمواطن المصري، كما يشعر بكل طبقات الشعب خاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

وتابع: “هذه التكليفات الرئاسية تأتي في وقتها في ظل ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم التي تؤثر على العالم بأكمله”.

وأضاف مقرر لجنة الاستثمار أن الرئيس السيسي كلف بمراجعة الحد الأدنى للأجور وتحسين المعاشات والمرتبات ورفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي.

تصريحات وزير المالية

Ads

ومن جانبه، كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد في وثت سابق اليوم السبت، أنه يوجد تكليف رئاسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

حزمة جديدة للحماية الاجتماعية

ونوه أن الحزمة تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.مشيرًا إلى حرصه على إطلاق حوار مجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وهكذا لتحديد أولويات الإنفاق العام؛ بما يتوافق مع المستهدفات الاستراتيجية للجمهورية الجديدة.

وزير المالية

قال الوزير، خلال المؤتمر السنوي لجمعية الضرائب المصرية “سنتقدم للبرلمان بإصلاح هيكلي للمالية العامة للدولة قبل نهاية العام المالي الحالى”.

وأوضح أنه سيتم طرح استراتيجية السياسة الضريبية لمصر ٢٠٢٤/ ٢٠٣٠ للحوار المجتمعي الشهر المقبل.

كما أضاف الوزير: “إننا نعمل على استكمال ما بدأناه من تطوير شامل ومتكامل للارتقاء بالمنظومتين الضريبية والجمركية”، وذلك انطلاقًا من التزام راسخ بإرساء دعائم سياسات ضريبية وجمركية أكثر استقرارًا وتحفيزًا للاستثمار تتسق مع سياسات مالية أكثر دعمًا للأنشطة الإنتاجية والتصديرية، ترتكز على تقديم حوافز مالية واستثمارية، ترتبط بمستهدفات حقيقية للقطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية والتنافسية العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس