جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. وما أفضل توقيت لبيعه؟

قال عيد يوسف ، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية للمنوفية ، إن أسعار الذهب تراجعت خلال 48 ساعة الماضية بحوالي 130 جنيها للجرام.

شراء الذهب

فيما أوضح  لـ”الاستثمار العربي” إن التوقيت المناسب لشراء الذهب لم يأت بعد . حيث من المتوقع أن تتراجع أسعار الذهب لتسجل 1300 جنيها لعيار 21 خلال الفترة القادمة ، إذا تم توفير الدولار .

الوقت المناسب لبيع الذهب

وكذلك أشار رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية للمنوفية، إلى أن التوقيت المناسب لبيع المشغولات الذهبية هو الفترة الحالية نظرا لارتفاع أسعار المعدن الأصفر .

أما عن أسعار الذههب فذكر أنها سجلت اليوم 1720 لعيار 21 ونحو 1420 لعيار 1470 جنيها لعيار18 ، غير شامل المصنعية ، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 13.760 جنيها .

أسعار الذهب المتوقعة

Ads

وكذلك توقع الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، تراجع سعر الذهب وانخفاض الأسعار عقب فتح استيراد الذهب من الخارج. وتراجع عمليات شراء المشغولات الذهبية.

وبهدف السيطرة على أسعار الذهب طالب المواطنين بالتريث في شراء الذهب خلال الفترة الحالية  لحين استقرار الأسعار. وتوقع حدوث هدوء نسبي في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة. وذلك بعد انتهاء كثرة الطلب التي دفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية.

شركات الذهب

وبسبب الاضطراب الذي تشهده السوق، أعلنت بعض الشركات ، أمس الثلاثاء ،  تجميد أنشطتها ومنها  شركة “بي تي سي” ومنصة “أي صاغة ”  .

وصرحت شركة “بي تي سي”  إنه في إطار حرص الشركة على تحقيق الشفافية، فإن حركة البيع والشراء متوقفة في الوقت الحالي. وسوف يستمر الإيقاف حتى إشعار آخر.

وأرجعت الشركة قرارها إلى قناعتها بأن الأسعار المعلنة في الوقت الحالي غير مستقرة أو منضبطة.

وبالتالي لن تتمكن الشركة من الشراء أو البيع في ظل حالة عدم الاستقرار والاضطراب الشديد الذي تشهده أسعار الذهب في السوق المصرية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس