جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هشام عز العرب: تفاؤل دولي بتعيين حسن عبد الله محافظًا لـ«المركزي».. و«قرض الصندوق» قد يُحسم قريبًا

 

قال هشام عز العرب  ، الخبير المصرفي، أن أختيار حسن عبدالله قائما باعمال محافظ البنك المركزي، جاء نتيجة لخبراته الواسعة، وما لديه من تواصل دولي، مشيرًا إلى تفاؤله بتقدم ملحوظ في ملف قرض الصندوق خلال الفترة المقبلة.

تعيين حسن عبد الله

Ads

وأوضح أنه عمل مع حسن عبد الله في عام 2003، لوضع أسس ضبط سوق النقد بتكليف من الدكتور فاروق العقدة، خاصة وأن هذا التوقيت كان صعبًا للغاية وشهد أزمات ضخمة، وقد أشاد العقدة بمساعديه الثلاثة أكثر من مرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن مجتمع الأعمال والقطاع المصرفي أبديا ارتياحًا لقرار اختيار حسن عبد الله محافظًا للبنك المركزي.

اقرا المزيد :  من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي؟

وحول اجتماع محافظ البنك المركزي الجديد مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقع عز العرب أن يكون اللقاء قد تناول ملف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، متوقعًا سرعة التعامل مع الملف عقب زوال العقبات التي تعترض طريق المفاوضات.

وأكد أنه يتوجب على صانع القرار أن يدرك أن مواجهة التحديات التي تواجه أي نظام مالي لها ثمن، مشيرًا إلى أن كبار المستثمرين في الخارج أكدوا ارتياحهم لنبأ تعيين حسن عبد الله وأعربوا عن رغبتهم للعودة إلى ضخ استثماراتهم في مصر.
وفيما يخص قرار لجنة السياسة النقدية  الخميس بتثبيت أسعار الفائدة، قال عز العرب أنه قرار سليم اتخذته اللجنة بعدم إحداث أي تغيير في السياسات النقدية لعدم حضور المحافظ الجديد، فلابد للمحافظ الجديد الاطلاع على ما يدور داخل البنك المركزي المصري ودراسته جيدًا لاتخاذ القرار المناسب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس