جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هشام بدر: مصر أول دولة بالعالم تطلق مبادرة للمشروعات الخضراء الذكية

قال السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، أن مصر تعد أول دولة في العالم تطلق مبادرة المشروعات الخضراء.

وتعد تلك المبادرة، مبادرة رائدة وغير مسبوقة علي مستوى العالم.

زيادة عروض العقود من الشراكة

وقال بدر، في تصريحات له، اليوم الإثنين، بأن تلك المبادرة تشهد تدفقات عديدة من الشركات والمؤسسات لعقد شراكات مع تلك المبادرة الوطنية.

وواصل، ان المبادرة تعد أحد المدخلات التي أدخلتها مصر لمؤتمر المناخ، بخلاف عدد كبير جدًا من المبادرات التي قدمتها الدولة خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ.

مفاوضات دبلوماسية

مؤكدًا علي أن قمة المناخ تشهد مفاوضات دبلوماسية، ومصر قامت بالمشاركة في عدد كبير من المبادرات الهامة وعلى رأس تلك المبادرات  “المشروعات الخضراء الذكية “، حيث نالت اهتمام وحيز كبير من العالم.

6200 مشروع

Ads

وأوضح بدر، أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، شدد علي استمرار المبادرة.

كما حققت المباردة مشاركات كبيرة بلغ عددها في العام الأول 6200 مشروع وبعد التصفيات الأولى بلغت 162 علي مستوى المحافظات، وصولاً إلى رقم  18، وجاري الأن التوسيع في تلك المبادرة و مضاعفة اعداد المشروعات للعام القادم.

الحوار المؤسسي مع الشركاء

ولفت هشام بدر، أن المبادرة تقوم علي أساس الحوار المؤسسي مع الشركاء، لتصبح المبادرة نموذج يحتذي به باعتبارها رائدة وفريدة من نوعها علي مستوى العالم.

مؤكدًا علي إنها تقوم علي الربط بين المحلية والعالمية.

رواد الأعمال البيئين

ولفت إلى ان مبادرة المشروعات الخضراء الذكية ، قامت بإنشاء ما يسمي برواد الاعمال البيئين، وهو نظام بيئي وعالم جديد تخترقه مصر بخطوات ثابته وواثقه .

وساهمت في نجاحات كبيرة أدت إلى لفت أنظار العالم والاهتمام الكبير بها.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس