جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هبوط أسعار النفط بنسبة 2.5%.. و«أوبك+» تسعى لتعزيزها

شهدت أسعار النفط تراجعًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الأربعاء؛ إذ هبطت بنسبة 2.5 %، متأثرة بارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأمريكية والذي أثار قلق الأسواق بشأن تراجع الطلب.

تراجع أسعار النفط

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 1.96 دولار، أو 2.53%، إلى 75.27 دولارًا للبرميل.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.19 دولار، أو 3.03 %، إلى 70.14 دولارًا للبرميل.

وجاء ذلك بينما ظل الخامان أمس الثلاثاء، عند أدنى مستوياتهما في 5 أشهر منذ 6 يوليو الماضي، وهي الجلسة الرابعة على التوالي من الخسائر.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) أواخر الأسبوع الماضي على تخفيضات طوعية للإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من عام 2024. وهذا الأسبوع.

Ads

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، عن انخفاض مخزونات الخام بمقدار 4.6 مليون برميل، وهو ما يتجاوز بكثير الانخفاض البالغ 1.4 مليون برميل الذي توقعه المحللون، حيث يركز السوق على الطلب أكثر من التركيز على العرض في الوقت الحالي.

تداعيات الصحة الاقتصادية للصين

كما كان للمخاوف من الصحة الاقتصادية للصين تداعياتها على الأسعار؛ خاصة بعدما خفض وكالة التصنيف موديز امس الثلاثاء، توقعاتها لتصنيف الصين عند A1 إلى سلبي من مستقر.

وفي الولايات المتحدة، أدى انخفاض الصادرات إلى اتساع العجز التجاري في أكتوبر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الربع الرابع.

ووصل إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي مرتفع في سبتمبر، مما يسلط الضوء على المعضلة التي تواجهها المملكة العربية السعودية وأوبك+ في سعيهما لخفض الإنتاج لتعزيز الأسعار.

وأظهرت نتائج مسح أجرته «رويترز» أن إنتاج نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد انخفض خلال نوفمبر الماضي، وهو أول انخفاض شهري منذ شهر يوليو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس