جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نيفين جامع: مشروعات شباب مبادرة «حياة كريمة» تشارك في معرض تراثنا 2022

قرر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تخصيص جناح كامل لمنتجات أصحاب المشروعات من قرى ومراكز مبادرة حياة كريمة الذين تم تمويل مشروعاتهم وتطوير منتجاتها في معرض تراثنا ٢٠٢٢ .

معرض تراثنا

والذي يقام في الفترة من ٩ إلي ١٥ أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية بمشاركة خمس دول عربية وأكثر من ١١٠٠ مشروع تراثي وفني من مصر.

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن ذلك يأتي في إطار مساهمة الجهاز في المبادرة الرئاسية الهامة “حياة كريمة” واهتمامه بتمويل الآلاف من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة.

والتركيز على المشروعات الإنتاجية والتراثية التي تستخدم الموارد الطبيعية المتوفرة في المحافظات المشاركة في المبادرة وذلك بناء على الدراسات الاقتصادية و دراسات الجدوي الاسترشادية التي اعدها الجهاز لمساعدة الشباب وتشجيعهم علي إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية أو تطوير مشروعاتهم القائمة.

دعم المواطنين بمبادرة حياة كريمة

Ads

وأشارت نيفين جامع الي أن الجهاز يقدم مختلف أوجه الدعم للمواطنين المستهدفين بمبادرة حياة كريمة خاصة الشباب والسيدات الذين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة أو أصحاب المشروعات القائمة.

حيث تقوم أفرع الجهاز بالمحافظات بتقديم خدمات فنية ومالية متنوعة بالقرى والمراكز المستهدفة ومنها دورات تدريبية مجانية لتعريفهم بأسس إقامة المشروعات وإدارتها بشكل سليم.

كما تتيح دراسات جدوى استرشادية لمشروعات متنوعة تتفق مع طبيعة واحتياجات كل محافظة.

 

اقرا المزيد : رئيس الوزراء: مشروع تطوير الطريق الدائري يربط أنحاء القاهرة الكبرى ببعضها البعض

 

قانون تنمية المشروعات

وأضافت جامع أن العارضين المشاركين في هذه الدورة من معرض تراثنا قد استفادوا من هذه الخدمات كما تم تعريفهم بمزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات لمساعدتهم على بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير القائمة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس