جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نواب لوزير التموين: المواطن الغلبان أصبح ضحية للفساد وجشع التجار

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقد اليوم غضباً وهجوماً حاداً من الأعضاء على وزير التموين على المصيلحي نتيجة غلاء الأسعار وارتفاع الضرائب ومشاكل الزيت والسكر التي تسيطر على الأسواق.

الفساد للركب

وفي هذا الصدد، ذكر النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، موجهاً حديثه لوزير التموين، أن المواطن غلبان أصبح ضحية  لارتفاع الأسعار وجشع التجار، والفساد اللى وصل للركب، وبطاقات التموين التي كانت ملاذ الفقير الآمن.

كما أضاف الأسرة لا يكفيها  6 آلاف جنيه ولا 10 آلاف جنيه في إنفاقهم الشهري، بينما قال إن الزيت والسكر أصبحوا حلم من أحلام المواطن، تخيل أسرة بسيطة عايشة على معاش تكافل وكرامة تصرف إزاي في الغلاء الفاحش دا، حط نفسك مكانهم، لأن حضرتك مبتنزلش الشارع ولا وزراء بينزلوا الشارع.

الأزمة العالمية

Ads

بينما ذكر النائب علاء جعفر، عضو مجلس النواب أن شماعة الأزمة العالمية جاهزة لتبرير فشل الوزارة، الحكومة تنتقد المواطن من خلال استهلاك المواطنين، وأن طريقة الاستهلاك من أسباب الأزمات.

مجلس النواب شريك مع الحكومة

وأردف “مجلس النواب شريك في المسئولية مع الحكومة أمام الله والشعب طبقا للدستور، ولم تعد هناك رفاهية الوقت ولا يوجد سوى المصارحة والمكاشفة لحل المشاكل”.

من ناحية أخرى وجهت  النائبة آمال رزق الله تساؤلاً محورياً: أين الأمن الغذائي للمواطن؟.

7 سلع استراتيجية

واستطردت “المواطن النهاردة مش لاقي أي حاجة يعرف يشتريها، حضرتك نزلت في الوقائع المصرية أن هناك 7 سلع لن يزيد سعرها، وأنا بقول لحضرتك كل شىء في زيادة مستمرة، البطاقات التموينية بدل ما نزودها بنقصها، وتم إغلاق مخابز وهناك زيادة سكانية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس