جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ننشر ضوابط مقترح دخول الذهب عبر المصريين العائدين من الخارج بدون جمارك 

كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، عن عدد من الضوابط التي تم وضعها على مقترح دخول الذهب عبر العائدين من الخارج بدون رسوم.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية أن الاتحاد العام للغرف التجارية سيقوم بإصدار خطابات رسمية حول هذا المقترح، حيث كانت الفترة الماضية تتضمن العديد من الدراسات حول ذلك المقترح.

دخول الذهب بدون جمارك

وأشار إلى أنه من الضوابط الخاصة بذلك، أن تكون مدة السماح لهذا المقترح 3 شهور قابلة للتمديد، تأتي مع الإجازات وعودة المصريين بالخارج، ثم يتم تقييم مدى نجاح التجربة من عدمه.

وأوضح أن للفرد الواحد فرصة واحدة لدخول الذهب بدون جمارك، حتى لا تكون فرصة تجارية وتخلق سوق موازي أو أي مشكلة من نوع آخر.

وأضاف “حظر التعامل على هذه السبائك من التداول سواء بالبيع أو الشراء للأفراد أو على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها مخزون للقيمة، وصالحة الاقتناء وليس للبيع إلا للمحلات، وألا يتم التعامل بها لفرد أو آخر ولا يتم بيعها”.

Ads

وأكد أنه غير مسموح بتداولها في الأسواق المصرية لأنها غير مسددة بالرسوم الجمركية، كما أنها غير مدموغة بالدمغة المصرية.

وأوضح أنه بالتالي لا ينفع أو يصح تداولها في الأسواق المصرية، حتى لا تكون منتج يتم تداوله عبر مواقع الإنترنت وبين الأفراد على حساب المنتج المحلي.

أسعار السبائك

وأشار إلى أن السبائك الذهبية المستوردة أغلى من المحلية لأن المحلية بها ضريبة قيمة مضافة ورسم دمغة، كما أنه مسدد عليها من التاجر ضريبة دخل.

وطالب المصريين بالخارج بالحذر أثناء شراء السبائك الذهبية من الخارج حتى لا يتم التعرض لمحاولات الغش.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس