جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نمو قوي لعام جديد.. «أرامكو» تتوقع طلب 104 ملايين برميل نفط خلال 2024

قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو السعودية“، اليوم الإثنين: إنه يتوقع طلبًا قدره 104 ملايين برميل من النفط هذا العام، وهذا يشكل نموًا بنحو 1.5 مليون برميل. إذًا سيكون الطلب قويًا.

وأشار رئيس شركة “أرامكو السعودية” الحكومية، في مؤتمر بمدينة الظهران اليوم، إلى أنه يتوقع نموًا قويًا في الطلب العالمي على النفط؛ استمرارًا لما شهده الطلب من نمو العام الماضي.

وعلى الرغم من أن المحللين يتوقعون ارتفاع الطلب هذا العام، نتيجة النمو الاقتصادي المستمر في الصين، إلا أنه من المتوقع أن تكون الوتيرة أبطأ من النمو الذي زاد عن مليوني برميل يوميًا خلال 2023، مع وصول انتعاش ما بعد وباء كورونا إلى نهايته.

توقعات “أرامكو” بين”أوبك” و”وكالة الطاقة الدولية”

Ads

وتقع توقعات الناصر في المنتصف تقريبًا بين توقعات “أوبك”، مجموعة الدول المنتجة للنفط التي تقودها الرياض، و”وكالة الطاقة الدولية” التي تمثل الدول المستهلكة.

وتتماشى هذه التوقعات تتماشى مع آراء التجار الرئيسيين مثل “فيتول غروب” (Vitol Group) و”غنفور غروب” (Gunvor Group).

أسعار النفط

واستقرت أسعار النفط الخام بالقرب من 80 دولارًا للبرميل في لندن؛ إذ واصل الإنتاج القياسي في الولايات المتحدة ومناطق أخرى تلبية الطلب المتزايد، مما ساعد في موازنة المخاوف بشأن الصراع في الشرق الأوسط، وتخفيضات الإنتاج من قبل تحالف “أوبك+”، الذي تقوده السعودية.

وأثارت “أرامكو” دهشة صناعة النفط الشهر الماضي، بعد أن أعلنت عدم المضي قدماً في خططها لتعزيز الطاقة الإنتاجية بنحو 8% إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول 2027.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس