جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة: كيلو البصل يصل إلى 5 جنيهات

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، إن سعر كيلو البصل انخفض من سعر 50 جنيها للكيلو إلى 5 جنيهات، بتراجع قدر بـ45 جنيهًا خلال أبريل الحالي، رغم فتح باب تصدير البصل.

انخفاض أسعار البصل

مشيراً أنه توقع من قبل انخفاض أسعار البصل من 50 جنيها للكيلو إلي 5 جنيهات في شهر إبريل إذا لم يفتح باب التصدير مرة أخري وسط اندهاش الحاضرين.

Ads

فيما أضاف أبو صدام أن زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره رغم فتح باب التصدير حيث أقبل المزارعين علي زراعة مساحات كبيرة من البصل بعد ارتفاع أسعاره إلي مستويات قياسيه تخطت الـ50 الف جنيه للطن الواحد مما أجبر الحكومه لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل وتمديد القرار حتي نهاية شهر مارس الماضي.

كما أشار أبو صدام أننا في بداية موسم حصاد البصل وتتعدي المساحه المنزرعه 300 الف فدان بمتوسط إنتاجيه نحو 18 طن للفدان الواحد متوقعا انتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم حيث تتربع مصر علي المركز الرابع عالميا من انتاج البصل

تصدير البصل

موضحاً ان اسعار البصل وصلت ل5 جنيه للكيلو في الحقل رغم فتح باب التصدير متوقعا انخفاضها أكثر من ذلك في الايام القادمه نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما ادي لزيادة الانتاج ولاننا في بداية موسم تقليع البصل بمصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس