جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نتنياهو: وقف الحرب على غزة سيمنع إسرائيل من القضاء على «حماس»

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه من الصعب مطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة والقضاء على حركة حماس، في آن واحد.

وجاء ذلك في رسالة نتنياهو  إلى المجتمع الدولي اليوم الأحد، في جلسة مجلس الوزراء .

رسالة نتنياهو للمجتمع الدولي

كما أشار نتنياهو إلى أنه أوضح لقادة فرنسا وألمانيا ودول أخرى أن “إنهاء القتال في غزة الآن سيمنعه من تحقيق أحد أهدافه.. وهو تدمير حماس والقضاء عليها”، حسب تقرير صحيفة “تايمز أوف” إسرائيل.

هدف حماس

كما وجه نتنياهو، الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن علي استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، خلال اجتماع مجلس الأمن الجمعة الماضية.

حراك عالمي ضد حق الفيتو

Ads

وعلى الجانب الأخر، أشادت حركة حماس بالحراك العالمي الداعي للإضراب الشَّامل، غدًا الاثنين، احتجاجا على الدعم الأمريكي الغير مشروط لحرب الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والعوائل الفلسطينية في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان دموي منذ أكثر من شهرين.

المظاهرات الشعبية

كما دعت حماس في بيان لها، اليوم الأحد، إلى استمرار وتصعيد كل أشكال المسيرات الجماهيرية والمظاهرات الشعبية، في مدن وعواصم وساحات العالم.

وأيضًا الضغط باتجاه وقف هذا العدوان الهمجي، ومعاقبة كل الداعمين له، وتجريمهم، وصولًا إلى محاكمتهم كمجرمي حرب.

إضراب 11 ديسمبر

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية والقدس قد دعت في وقت سابق، للمشاركة في الإضراب العالمي يوم الإثنين المقبل 11 ديسمبر، رفضا للانحياز الأمريكي للاحتلال ودعما لغزة.

وأوضحت القوى الوطنية والإسلامية في بيانها، أن الإضراب العالمي يأتي تأكيدًا على رفض الهيمنة الأمريكية ووقوف العالم مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شددت القوى على ضرورة الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصارا للأبرياء العزل.. مع توجيه رسالة للعالم أن شعبنا سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس